بلديات

بلدية غرب إربد تُخفض فاتورتها الشهرية من الطاقة إلى 30 ألف دينار

22 الإعلامي- خفضَّت بلدية غرب إربد فاتورة الطاقة الشهرية المترتبة عليها إلى حوالي 30 ألف دينار، بعد أن وصلت خلال السنوات السابقة إلى 86 ألف دينار.


وقال رئيس البلدية جمال البطاينة، إن انخفاض فاتورة الطاقة يأتي بعد قيام البلدية بتركيب نحو 6 آلاف وحدة موفرة للطاقة “ليد” في جميع مناطق غرب إربد.


وأشار إلى أن فاتورة الطاقة ستنخفض إلى ما دون الـ 20 ألف دينار بعد استكمال استبدال الوحدات التقليدية التي يزيد عددها على 2000 وحدة، مؤكدا ان البلدية وخلال الأشهر المقبلة ستعمل على إنشاء مزرعة للطاقة الشمسية لغاية وصول فاتورة الطاقة للبلدية الى صفر.


وأكد أن الوفر المالي العائد من فاتورة الطاقة سينعكس إيجابا على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وشراء آليات وإعادة تأهيل الشوارع المتهالكة في المناطق، إضافة الى شراء أجهزة حديثة ومتطورة للبلدية.


ولفت البطاينة إلى أن خدمات النظافة في مناطق البلدية في تحسن مستمر رغم قلة الآليات وتعطلها باستمرار، مبينا أنه تم توزيع ما يقارب 450 حاوية وإصلاح المعطل منها للحفاظ على الواقع البيئي.


يذكر أن البلدية تضم 10 مناطق هي: كفريوبا، بيت يافا، سوم، زحر، دوقرا، ججين، جمحا، كفر رحتا، ناطفة، ومنطقة هام، ويقطنها نحو 90 ألف نسمة.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى