بلديات

طرح عطاءات لإيصال مياه الشرب لتجمعات سكانية بالزرقاء

22 الإعلامي-عمر ضمرة- طرح مجلس محافظة الزرقاء عدة عطاءات لإيصال مياه الشرب إلى تجمعات سكانية في قضاء بيرين ولواء الهاشمية.

وقال رئيس المجلس الدكتور ماجد الخضري في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن المجلس قام بإيصال شبكات مياه الشرب لعدد من التجمعات السكانية التي ما زالت دون شبكة مياه، مشيرا إلى أن موازنة المجلس محدودة ولا تسمح له بإيصال هذه الشبكات لكل المواطنين الذين تقدموا بطلبات لذلك.

ودعا الخضري وزارة المياه والري وشركة مياهنا، إلى المساهمة مع مجلس المحافظة في إيصال شبكة المياه لتجمعات في الظليل والحلابات والأزرق، والتي ما تزال بحاجة إلى شبكة مياه، مؤكداً أن المجلس خصص 2 مليون دينار على موازنة العام الحالي؛ لإيصال شبكات المياه والصرف الصحي للمناطق التي بحاجة إليها.

وتحدث عن أهم المشاريع في قطاع المياه والصرف الصحي خلال العام الحالي، إذ تم استبدال جزء من خط عوجان – خو بتكلفة 660 ألف دينار، وبعض خطوط المياه في قصبة الزرقاء وبيرين، وإيصال المياه إلى تجمع سكاني في منطقة القنية وآخر في الرحيل في لواء الهاشمية، وفي منطقتي الكمشة والمهوس.

وتناول الخضري مشكلة عدم إيصال خدمات الصرف الصحي لمئات المنازل في المحافظة، مشيراً إلى أن هناك عشرات الطلبات من مواطنين يراجعون باستمرار مجلس المحافظة من أجل هذه الغاية، حيث خصص المجلس نصف مليون دينار لهذا الموضوع خلال العام الحالي، والذي يعد متواضعا، لأن الطلبات المقدمة تحتاج إلى ما يزيد عن 20 مليون دينار.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى