بلديات

بلدية جرش تطلق منصة إلكترونية للشكاوى

22 الاعلامي- أطلقت بلدية جرش الكبرى اليوم الخميس منصة إلكترونية للشكاوى والمقترحات، وبالتعاون مع شركة المحفيزون للتدريب وبتمويل من مبادرة الشراكة العالمية للمساءلة الاجتماعية وبالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية في إطار مشروع الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي.
وتهدف المنصة التي تم تفعيلها اليوم بشكل تجريبي إلى زيادة مشاركة المواطنين في التعبير عن احتياجاتهم وآرائهم في الخدمات المقدمة لهم من قبل البلدية ومراقبة مدى التخطيط والتنفيذ لمشاريعها والبرامج الخدمية والتنموية.

وقال مدير بلدية جرش الكبرى المهندس علي شوقه إن إطلاق المنصة يأتي ضمن توجهات البلدية الرامية إلى تفعيل المشاركة الشعبية في صنع القرار على طريق بناء الثقة المتبادلة مع المجتمعات المحلية وتعديل السلوك المجتمعي تجاه الخدمات المقدمة لهم.
وأشار إلى أن البلدية ستعمل على رفد المنصة بكوادر فنيه واطلاق حملات ترويجية للتعريف بها وآلية التعامل معها بما يضمن سهولة الاستخدام وسرعه الأداء.
من جانبه، أوضح مدير المشروع لدى شركه المحفيزون للتدريب المهندس بادي بقاعين، أن منهجية المشروع تتمحور حول تفعيل العلاقة التشاركية بين البلدية والمجتمعات المحلية للوصول إلى مرحله دمج مفاهيم الإدارة وممارسات المساءلة الإجتماعيه لعمل البلدية بهدف تحسين جودة الخدمات العامة وزيادة رضا المجتمع عنها.
— ( بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى