بلديات

رئيس بلدية جرش: الاستثمار يعزز التنمية والارتقاء بالخدمات 

22 الاعلامي-  قال رئيس بلدية جرش الكبرى احمد العتوم إن البلدية تسعى حاليا لتعزيز مصادر الدخل لموازنتها من خلال التوجه للاستثمار لتحقيق التنمية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين .
وأضاف في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأربعاء، أن الرسوم والتراخيص والضرائب المختلفة تشكل رافدا أساسيا غير انه متذبذب و يتفاوت من عام لآخر الأمر الذي يدفع البلدية للبحث عن مصادر أخرى تتمثل بتشجيع الاستثمار بنظام B.O.T بحيث تعلن البلدية عن قطعة أرض ما للاستثمار ويتكفل المستثمر بتكاليف البنية الأساسية للمشروع.

وأوضح العتوم انه عند تحديد استثمار اي قطعة ارض تملكها وخاصة في الوسط التجاري تقوم بعمل دراسة مسحية للمنطقة تحدد طبيعة ونوع الاستثمار المناسب و استعمالها مبنية على عده عوامل منها موقع قطعة الأرض وصفة الاستعمال والطبوغرافية مع مراعاة الخطة المرورية و الحفاظ على مصادر المياه .
وأكد العتوم أن البلدية تهدف من تطوير أي قطعة ارض أو منطقة خدمة المجتمع المحلي حيث لم تحدد طبيعة الاستخدام أو الاستثمار لموقع المنقل تحديدا المجاور لعين القيروان و إنها قيد الدراسة.
وبين أنه جرى تحديد طبيعة الاستثمار لوادي جرش و موقع سوق الخضار القديم وان البلدية تعمل جاهدة وبالتنسيق مع جميع الوزارات والدوائر بما يضمن المحافظة على الموروث التاريخي والطبيعي للمدينة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى