بلديات

وزير الاشغال العامة يلتقي نقيب المقاولين

22 الاعلامي – التقى وزير الأشغال العامة والإسكان، ووزير النقل المهندس ماهر أبو السمن، اليوم الأحد، نقيب المقاولين المهندس ايمن الخضيري، ونقباء مقاولين سابقين.

وأكد أبو السمن خلال اللقاء الذي عقد في الوزارة، أن اللقاء يأتي ضمن سلسلة اللقاءات الدورية مع الشركاء في نقابة المقاولين، مشددًا على أهمية تعزيز افاق التعاون، وبحث أي قضايا تهم الجانبين، بما يساهم في رفعة وتطوير القطاع.

وأشار إلى أهمية قطاع المقاولات الذي يعد مشغلا رئيسيًا للعديد من المهن المساندة بشكل مباشر وغير مباشر عدا عن إسهاماته في توفير فرص العمل، بما يساهم في دعم الاقتصاد الأردني ككل.

وبين أن الوزارة تقوم وبشكل دوري بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لصرف مستحقات المقاولين في المواعيد المحددة بما يساهم في تنفيذ المشاريع ضمن المدد الزمنية المتفق عليها، مشيرا إلى أن الحكومة اتخذت العديد من الإجراءات لدعم القطاع، ومنها التوسع بمشاريع الشراكة ما بين القطاع العام والخاص.

وأشاد أبو السمن بسمعة ومكانة المقاول الأردني على الصعيدين المحلي والدولي وإسهاماته في تشيد العديد من المشاريع الحيوية المهمة وفق اعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا.

وبحث ابو السمن، مع نقيب المقاولين والوفد المرافق له مشاكل القطاع والإسراع في تنفيذ مشاريع وأسباب تأخر تنفيذ أخرى، وجرى التوافق على عقد جلسات حوارية للنهوض بالقطاع واشراك المعنيين من القطاع الخاص للنهوض بالعمل النقابي .

وجرى خلال اللقاء تعليق العمل بالتعميم الصادر عن الوزارة في 22 من أيار الجاري والذي ينص على ضرورة اخذ موافقة صاحب العمل بخصوص التوجه لإجراءات التحكيم، لحين اجراء المزيد من الدراسات من خلال لجنة فنية، تضم مجموعة من الخبراء وأصحاب الاختصاص والمعنيين.

كما جرى بحث تمديد فترة مشاريع الشتاء والظروف الجوية ،وتفعيل اللجنة الانشائية العليا، ومطالب تهم قطاع المقاولات، إذ وجه وزير الأشغال بدراستها وفق الأصول واجراء اللازم بشكل فوري.

من جهته أكد نقيب المقاولين ان الحاجة ملحة لتشكيل هيئة عليا لتنظيم العمل في قطاع الإنشاءات والعمل الهندسي لتواكب التطور السريع الذي يشهده القطاع ، بما يساهم في دعم الاقتصاد الأردني ، حيث تم الاتفاق على بدء العمل بوضع خطة عمل توضح المهام المطلوبة من الهيئة وتفاصيلها في الأيام القريبة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى