ثقافة وفنون

ثقافة الطفيلة تقيم سباق الضاحية الملوكي الاول

أقامت مديرية ثقافة الطفيلة اليوم الخميس سباق اختراق الضاحية الملوكي الأول بالتعاون مع مديرتي التربية والتعليم لمنطقة الطفيلة ولواء بصيرا.
وجاء تنظيم سباق الضاحية ضمن خطة مديرية ثقافة محافظة الطفيلة لعام 2021م، وبمناسبة احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية، بمشاركة 80 طالباً من الفئة العمرية المتوسطة، وبرعاية رئيس لجنة بلدية الطفيلة الكبرى نائب محافظ الطفيلة الدكتور إسماعيل الصرايرة، وبحضور مديرة مديرية تربية الطفيلة الدكتورة لبنى الحجاج و مدير تربية بصيرا حازم العمريين، ومندوبي مدراء شرطة الطفيلة والدفاع المدني.
وقال مدير ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير، إن هذا السباق جاء ضمن تشاركية فاعلة مع عدة مؤسسات نحو تمتين علاقات التشارك مع المجتمع المحلي بمختلف قطاعاته ومؤسساته، فضلا عن تنظيم كل ما من شأنه اكتشاف قدرات الطلبة ومهاراتهم والترويح عنهم.
واشار إلى حزمة الأنشطة والبرامج والفعاليات التي تنفذها ثقافة الطفيلة ومنها هذا السباق الذي يهدف كذلك إلى تفعيل دور الشباب وإتاحة الفرصة لهم لممارسة جميع الأنشطة الرياضية وتعزيز دور التربية الرياضية لديهم باعتبارها إحدى المواد الأساسية التي تعنى بتنمية الجسم والعقل معاً لتمكينهم من المشاركة في البطولات المختلفة .
وفي نهاية السباق الذي انطلق من منطقة العيص وانتهى في مدرسة مجادل المختلطة الأساسية بمسافة خمسة كيلومترات سلم راعي السباق الدكتور الصرايرة الكؤوس للمراكز الثلاثة الأولى وجوائز تقديرية للمراكز العشرة التي تلت المراكز الثلاثة الأولى، فيما كرم الجهات المنظمة للسباق.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى