ثقافة وفنون

بيت مأدبا الثقافي موسم إبداعي جديد

وقصائد عزفت على وتر الوطن والوجدان
مأدبا – محمود رضاونه
نظم ملتقى بيت مادبا الثقافي في موسمه الثاني مهرجانه الثقافي لعام 2021 بالتعاون مع مديرية ثقافة مادبا حيث افتتح المهرجان في أول أيامه في قاعة الشابات المسيحية بمدينة مادبا بأمسية شعرية وسط حضور لافت من أبناء المدينة والمهتمين شارك بها الشاعر العراقي حارث الأزدي والشاعر والإعلامي هشام عودة والشاعر والإعلامي محمد نصيف ومحمد خضير وغدير حدادين ورنا بسيسو ومحمود الضوات.
قرأ الشعراء قصائد عزفت على وتر الوطن والوجدان وقد جاء المهرجان في موسمه الثاني يحمل اسم الأديب الراحل سالم النحاس وفي بداية الاحتفال رحب رئيس الملتقى الأستاذ فوزان الحوراني بالشعراء المشاركين والحضور وشكر مديرية الثقافة ممثلة بالأستاذ محمد الفساطلة على دعهما المتواصل للهيئات الثقافية في المدينة بهدف تفعيل الحراك الثقافي في المدينة ولتقديم منتجا ثقافيا رصينا ومثمرا استدادا لتوسيع دائرة المشاركة في احتفالات المدينة العريقة ذات الإرث الحضاري المميز التي فازت بلقب مدينة السياحة العربية لعام 2022.
وأكد رئيس الملتقى الأستاذ فوزان الحوارني على الدور الذي يضطلع به الملتقى في نشر الثقافة الجادة والرصينة الحفل الذي ختم بتكريم عائلة الراحل الأديب سالم النحاس بدرع المهرجان وتسلمته ابنته الفنانة مكادي النحاس.
كما تم في المهرجان تكريم الشخصية الشعرية للمهرجان لهذه الدورة الشاعر سعيد يعقوب على جهوده التي بذلها عبر مسيرة طويلة في خدمة الأدب والثقافة في مدينة مادبا وعلى امتداد ساحة الوطن,
كما تضمن المهرجان حفلا فنيا لفرقة بلدنا بمشاركة الفنان الملتزم كمال خليل الذي تفاعل الجمهور مع أغانية الوطنية.
وكان قد أدار حفل الافتتاح الأستاذة فدوى حمارنة ود. بكر السواعدة وقام رئيس الملتقى الحوراني بمشاركة مدير الثقافة والأستاذ الدكتور فايز القيسي بتكريم الشعراء المشاركين والمكرمين.
وتستمر فعاليات المهرجان لثلاثة أيام حيث سيكون اليوم الثاني مشتملا على ندوتين يديرهما الأستاذ حنا القنصل بمدرج معهد الفسيفساء في مركز زوار مادبا الأولى بعنوان تاريخ الحركة الثقافية في ماديا يقدمها الدكتور عبد الله الرضاونة والثانية مادبا مدينة السياحة العربية لعام 2022 يقدمها الأستاذ جورج سلامة حدادين.ويلقي الشاعر عضو الملتقى عدنان أبو شنار قصيدة شعرية ويتم تكريم الشخصية التربوية للمهرجان المهندس منير أبو جريس والأستاذة جميلة الأسمر وتشارك بعد ذلك فرقة نشامى حسبان للسامر بتقديم لوحات غنائية من التراث الأردني.
ويختتم الهرجان في ثالث أيامة بأمسية قصصية يقدمها الروائي أحمد الغماز بمشاركة الأدباء أسماء الملاح وأشرف الضباعين وعنان محروس في غرفة تجارة مادبا ويتم تكريم الشخصية الاجتماعية الأستاذ مروان حجازي وبذلك يختتم مهرجان ملتقى مادبا الثقافي في موسمه الثاني فعاليته وأنشطته لهذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى