ثقافة وفنون

ثقافة الطفيلة تطلق برنامج مسارات سياحية

أطلقت مديرية الثقافة في الطفيلة، اليوم الثلاثاء، برنامجا ثقافيا يعتبر الأول من نوعه على مستوى المملكة تحت شعار “مسارات “، ويستهدف إعداد برامج وثائقية فلمية تجمع بين الثقافة والسياحة لمجموعة من المسارات السياحية والبيئية في أودية الطفيلة ومناطقها السياحية.
وقال مدير ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير إن إطلاق هذا البرنامج يأتي ضمن خطط وبرامج المديرية التي تنفذ على مدار العام لجهة تفعيل الحراك الثقافي ورعاية المبدعين والحفاظ على الإرث الأدبي والتاريخي، مع العمل على نشر المعرفة والمعلومات والترويج للمسارات السياحية في مختلف مناطق الطفيلة.
وأشار إلى مشاركة فريق من مديرية ثقافة الطفيلة، ومدير محمية ضانا للمحيط الحيوي المهندس عامر الخوالدة، والدليل السياحي مالك النعانعة والمستكشف الكابتن أوس المرايات، في إطلاق أول مسار سياحي تحت عنوان “مسار القبب … الطريق إلى الرمانة “، والذي استهدف الترويج لهذا المسار السياحي والبيئي الذي يمتد على مسافة 11 كيلوا مترا، وبما يتضمنه من منظومة طبيعية تشتمل على الصخور الوردية وسيول المياه والغطاء النباتي المتنوع.
وبين الفقير أنه جرى خلال هذا المسار توثيق جميع المقومات السياحية من خلال مهارات التصوير ليصار إلى نشره على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى