ثقافة وفنون

انطلاق فعاليات مهرجان مركز الأميرة سلمى للطفولة

انطلقت اليوم السبت فعاليات مهرجان مركز الأميرة سلمى للطفولة في محافظة الزرقاء، برعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار.
واكدت النجار ضرورة تطوير برامج المركز وورشه سيما أنه أسس برلمان الطفل الأردني الذي يعتبر الوحيد الخاص بالأطفال، موضحة أن ترسيخ الفكر الريادي والابتكاري لدى الأطفال يؤهلهم لمواجهة التحديات والصعوبات مستقبلا بعقول واعدة ومقدرة.
وعبرت النجار عن تقديرها لمديرية ثقافة الزرقاء ومركز الأميرة سلمى للطفولة على جميع الأنشطة والبرامج التدريبية التي ينفذانها لتنمية إبداعات الأطفال ومواهبهم الفنية والأدبية والمسرحية .
من جهته قال مدير ثقافة الزرقاء وصفي الطويل، إن المهرجان يأتي احتفالا بيوم الطفل العالمي، مشيرا إلى أنه أصبح من الضروري أن ينصت العالم إلى أفكار الأطفال ومطالبهم وتطلعاتهم. وأضاف، إن أطفال الأردن يشاركون اليوم أطفال العالم الاحتفال بهذه المناسبة، تأكيداً وحرصاً وايمانا ًبأن جميع الأطفال متساوون في حقوقهم، بالرعاية الصحية، والحماية من التمييز والعنف الى جانب تأمين مساحات آمنة لهم أثناء النزاعات والحروب.
وبين أن مركز الأميرة سلمى للطفولة ينفذ ورشا تدريبية للأطفال في مجالات الفنون والآداب لاكتشاف مواهبهم وتنميتها ورعايتها، معربا عن تقديره لوزيرة الثقافة على دعم المراكز ماليا بقيمة 4 آلاف دينار وتوجيهاتها المتواصلة من أجل استكمال دورات المركز التدريبية خلال فصل الشتاء.
وأشار الى أن المركز أسس برلمان الطفل برعاية جامعة الدول العربية ويضم أطفالا من جميع محافظات المملكة، لافتا الى أن جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله يوليان رعاية الأطفال وحمايتهم وتأمين حقوقهم الكاملة جل اهتمامها بهدف تنشئة جيل واع ومنتم ومتعايش ومتقبل للآخر.
وكانت الوزيرة النجار جالت في مرافق مركز الأميرة سلمى خاصة قاعة المكتبة وقرأت قصة قصيرة للأطفال وتحاورت معهم حولها، كما تحاورت مع أطفال دورة الكمبيوتر، واطلعت على معرض لكتب الأطفال ومعرض لرسوماتهم.
واشتمل المهرجان الذي يستمر يوما، على فقرات أدبية وفنية منها: قراءة قصائد شعرية، وعرض مسرحيات ترفيهية، إضافة إلى دبكات ورقصات فلكلورية تتغنى بالوطن والقيادة الهاشمية.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى