ثقافة وفنون

مأدبا : ندوة عن دور الاعلام في نشر الثقافة

مأدبا- محمود الرضاونه
نظم صالون مأدبا الثقافي مساء اليوم السبت في قاعة جمعية عبق النور الخيرية ندوه بعنوان دور الإعلام في نشر الثقافة بمناسبة مئوية الدولة الأردنية .
وقدم رئيس الصالون الثقافي الدكتور وجيه الفرح ايجاز عن ابرز التطورات الاعلامية و التكنولوجيا في وسائل الاعلام التي احدثت ثورة هائلة في نشر الثقافات المجتمعية على مستوى العالم وما احدثته من تغيرات على المستوى المحلي والاقليمي .
وبدوره تحدث النائب السابق والاعلامي نبيل الغيشان خلال الندوه التي قدمها عن دور الاعلام في نشر الثقافة، والعادات والتقاليد المجتمعية، ووسائل الاعلام بمختلف انواعها وعلى راسها السوشل ميديا، التي تساهم في نشر الوعي في المجتمعات.
واشار الغيشان الى الثورة في صناعة الاعلام والتكنولوجيا التي لا تحدها حدود، و تلعب دورا مهمة في نشر الوعي السياسي والاجتماعي والثقافي ، وتحفظ النسيج الوطني وتراثه من الفنون والعادات والتقاليد ، وان يكون ناقلا امينا وبعيدا عن خطاب الكراهية ، وازدراء الاديان، داعيا الى تنظيم القطاع وحمايته وحماية المواطنين منه، والحفاظ على حقوق الجميع .
واجاب الغيشان على اسئلة واستفسارات الحضور خلال الندوة التي حضرها اعضاء الصالون الثقافي وعدد من الاعلامين والمهتمين في الشأن الثقافي.
وفي الختام قام رئيس الصالون الدكتور وجيه الفرح بتقديم درع الصالون التذكاري لسعادة نبيل الغيشان الذي قام بدوره بتوزيع الهدايا على اعضاء الصالون ودرع لرئيس جمعية عبق النور الخيرية ، وقام بإدارة الندوة ميسون الشوابكه
.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى