ثقافة وفنون

الفاو: ورشة حول أدوات المسح وتبادل المعلومات التشغيلية

22 الإعلامي –

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) في الأردن بالتعاون مع وزارة الزراعة أمس الأحد، ورشة عمل بعنوان أدوات المسح وتبادل المعلومات التشغيلية والمواد الداعمة.
وقالت المنظمة في بيان صدر اليوم الاثنين، إنه تم تطوير الأداة التشغيلية للمراقبة وتبادل المعلومات مع كل من منظمتي العالمية لصحة الحيوان، والصحة العالمية، لدعم السلطات المحلية في جهودها لإنشاء و تعزيز نظام منسق متعدد القطاعات لرصد وتبادل المعلومات للأمراض الحيوانية المنشأ.
وقال ممثل (الفاو) في الأردن نبيل عساف إن صحة الحيوان مرتبطة كليا بالأمن الغذائي والتغذية وتحقيق العديد من أهـداف التنمية المستدامة، سيما تلك المتعلقة بتحسين الإنتاج، والقضاء على الفقر والجوع وضمان حياة صحية للجميع وإدارة المخاطر على مستوى التفاعل بين الحيوان والإنسان والنباتات.
بدوره، قال مساعد الأمين العام للثروة الحيوانية علي أبو نقطة، إن الوزارة في طور اعداد قاعدة بيانات تتعلق بتطبيق اداة المراقبة ومشاركة المعلومات في نظام منسق من مختلف الجهات الصحية بغرض تبادل المعلومات بشأن الأمراض المشتركة وإجراء تحسينات في أطر واستراتيجيات وسياسات مقاومتها، والتعرف السريع على أحداث الأمراض المشتركة داخل الاردن، ودعم جهود الوقاية والاستجابة والمكافحة المنسقة.
يشار الى أن الورشة التي عقدت تحت رعاية وزير الزراعة خالد الحنيفات، ومشاركة أصحاب المصلحة والشركاء الحكوميين ستستمر ثلاثة أيام.
المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى