ثقافة وفنون

الجناح الأردني في معرض رمضان للكتاب بقطر ينجح في استقطاب الزوار

شارك عدد من دور النشر الأردنية في معرض رمضان للكتاب بالعاصمة القطرية الدوحة الذي تختتم فعالياته بعد غد السبت، بمجموعة كبيرة من العناوين لأحدث المؤلفات والمنشورات والإصدارات التي تتناول العديد من الموضوعات والمجالات المتخصصة.
وقال أمين سر اتحاد الناشرين الأردنيين، إبراهيم القاضي لوكالة الأنباء الأردنية “بترا”، إن أبرز أوجه نجاح المشاركة الأردنية في النسخة الأولى للمعرض، كانت من خلال تسويق وبيع أعداد ونسخ كثيرة من الكتب والمؤلفات المعروضة، فضلا عن الإقبال الكبير على أقسام الجناح الأردني من قبل مختلف شرائح زوار المعرض.
وأضاف أن المشاركة الأردنية نجحت بكل المقاييس في تحقيق أهدافها والترويج للإصدارات والمؤلفات الأردنية، كما استطاعت دور النشر الأردنية المشاركة بالمعرض أن تستقطب أعدادا كبيرة من زوار المعرض الذين كانوا يأتون إلى الجناح الأردني للسؤال عن مؤلفات وكتب بعينها، إدراكا لمستوى دور النشر الأردنية، ودورها الكبير وقدرتها على توفير كتب محددة في مجالات أصبحت إلى حد كبير مقتصرة على دور النشر الأردنية مثل الكتاب الأكاديمي والعلمي.
وأكد أن دور النشر الأردنية تحرص في كل مشاركاتها بالمعارض الخارجية على توفير أحدث الكتب والمؤلفات التي تهم أكبر شريحة ممكنة من الزوار، وعلى توفير الكتب المتخصصة التي تتميز بها، وأصبحت تعرف بها أكثر من غيرها لدى المهتمين والمثقفين العرب، مثل الكتب الأكاديمية والعلمية وكتب الأطفال.
وأشار القاضي إلى أن دور النشر الأردنية باتت تتمتع بمستوى مرموق وبسمعة عالية على مستوى الوطن العربي.
وشارك الأردن في المعرض الذي انطلقت فعاليات نسخته الأولى يوم الجمعة الماضية في منطقة سوق واقف التراثية بالعاصمة القطرية الدوحة، إلى جانب السعودية، والكويت، ولبنان، وسوريا، ومصر، وتركيا، والهند، وأستراليا.
وقال ممثل دار المعتز للنشر والتوزيع محمد أبو حبيب، إن المشاركة الأردنية في النسخة الأولى للمعرض حققت نجاحا لافتا في استقطاب نسبة كبيرة من الزوار الذين كانوا يتنقلون بين أروقة المعرض بأجنحته ومرافقه المختلفة، وخاصة خلال الفترة المسائية، حيث يزداد أعداد الزوار وحركة الإقبال على المعرض بمعدلات كبيرة مقارنة مع الفترة الصباحية.
وأشار إلى أن غالبية المهتمين والزوار الذين كانوا يترددون على الجناح الأردني للسؤال بشكل خاص عن الكتب والمؤلفات التي تتناول عالم الطفل، فضلا عن الكتب العلمية والدراسية والبحثية، بالإضافة إلى الكتب الأكاديمية المطلوبة لدى أغلب الباحثين العرب.
وأوضح أن الزائر للجناح الأردني يتعرف على محتوى دور النشر الأردنية وإصداراتها، ما يجعله أحيانا يتجه إلى اقتناء كتب في موضوعات معينة لم يكن يخطط لشرائها.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى