ثقافة وفنون

أمسية موسيقية في محيط الدوار الثاني تنشد الفرح وتحتفي بالأعياد

22 الإعلامي – نظمت اللجنة الثقافية في شبكة شباب النهضة، التابعة لمنظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض)، مساء أمس الأربعاء، في محيط الدوار الثاني، أمسية موسيقية بعنوان “أغاني الفرح”، احتفالاً ببهجة وفرحة الأعياد المجيدة واستقبال عيد الفطر المبارك، ووداع شهر رمضان الفضيل.


وشارك في الاحتفالية الفنانة هيا قمحية، وكورال جوقة ينبوع المحبة للأطفال، وفرقة كشافة ومرشدات البطريركية، حيث قدموا تشكيلة معروفة من المورثات الشعبية والعربية والأغاني العالقة في الأذهان، تفاعل معها الحضور، من “أهلاً، أهلاً بالعيد.. مرحب مرحب بالعيد”، إلى “ليلة عيد.. ليلة عيد.. الليلة ليلة عيد”، تعالت معها أصوات الأطفال اليافعين وفرقة الكشافة، متغنين بقدوم الأعياد، بعد غياب مظاهرها لأكثر من عامين بسبب جائحة كورونا، ما استدعى الاحتفاء بعودة الحياة إلى طبيعتها ووصولنا إلى مرحلة التعافي.

وقالت المديرة التنفيذية لمنظمة النهضة العربية (أرض) سمر محارب، إن الاحتفالية دعوة للفرح وتأكيد لانتماء الشباب لهذه المجتمعات، وكرسالة تضامن مع الناس، وإبراز لارتباط الشباب بمجتمعاتهم ومشاركتهم للاحتفاء بمناسباتهم وقضاياهم لتعزيز التضامن المجتمعي فيها.

و تأملت محارب بـ”عقد مثل هذه الأمسيات في مختلف محافظات المملكة”، مقدرة في هذا السياق تعاون ودعم أمانة عمان وسكان جبل عمان بشكل خاص والجهات الرسمية والحكومية، وسعيها بالتعاون مع (أرض) لإشاعة الأمل وتعريف المجتمع بأصوات الأطفال والشباب. واعتبرت رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف، أن التنمية المجتمعية أساسها تحفيز ودعم الشباب واستثمار مواهبهم وتنميتها، مبينة أن تنمية الفكرة الديمقراطية والعمل الاجتماعي يسهمان ببناء مستقبل أفضل للأردن. ودعت الشباب، الى التحلي بأسباب النجاح من المثابرة والشغف والإنجاز والمبادرة والحماس والإخلاص في العمل، والتي تعد أهم أسباب النجاح في وقتنا الحالي، مشددة على أهمية الفنون والموسيقى في تغيير القيم الاجتماعية.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى