ثقافة وفنون

ثقافة المفرق تنظم معرض الكتاب السنوي

22 الاعلامي نظمت مديرية ثقافة المفرق، اليوم الاثنين، معرض الكتاب التفاعلي بالتعاون مع مركز زها الثقافي.
وقال مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان، بحضور عدد من المثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي، إن المعرض اشتمل على فقرات عديدة أبرزها معرض لبيع الكتب من إصدارات وزارة الثقافة بأسعار رمزية وحفل إشهار وتوقيع كتاب بعنوان “قراءة في الأسماء المؤنثة القديمة في البادية الشمالية” للكاتبة و الأديبة نايفة الشرعة، إضافة إلى حوار ثقافي بعنوان “الحوار الثقافي بين الأجيال” للمتحدث الدكتور أسامة تليلان.
وأضاف أن فعاليات المعرض تضمنت أيضا وصلة فنية للفنان فارس الخزاعلة وفيلما وثائقيا بعنوان ” الشهيد سليمان الشخانبة” من إنتاج وزارة الثقافة، بالإضافة إلى فقرة شعرية للشاعر حسام شديفات وفقرات متنوعة للأطفال، إلى جانب كرنفال للأطفال ومحاضرة حول الصناعات الثقافية “حرف يدوية”.
يشار إلى أن هذه الفعاليات تستمر حتى الخامس و العشرين من آب المقبل .
من جهة أخرى، استضافت مديرية شباب المفرق اليوم، نادي البحث عن عمل والذي يقام بالتعاون مع مركز تطوير الأعمال “BDC” بالشراكة مع وزارة الشباب، لإقامة برنامج نادي البحث عن عمل وفقا لمدير شباب المفرق الدكتور عمر الغويري.
وقال الغويري إن النادي الذي يشارك فيه 20 شابا وشابة ويستمر 10 أيام يهدف إلى مساعدة الشباب والشابات على إيجاد فرص عمل تتناسب مع قدراتهم ومهاراتهم وميولهم وكيفية تسويق انفسهم.
وفي سياق آخر، بين الغويري أنه وضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء انطلقت معسكرات التماسك الاجتماعي في مراكز شباب حمراء السحيم وشباب الرفاعيات وشباب در الكهف وشباب روضة الأميرة بسمة وشباب صبحا والبادية وشباب أم القطين وشابات الدفيانة للفئة العمرية 15 – 20 عاما، لافتا إلى أن المعسكرات التي يشارك فيها 25 عضوا في كل مركز تهدف إلى تعزيز مهارات الشباب الحياتية وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى