ثقافة وفنون

أمسية شعرية لشعراء عرب وأردنيين ضمن فعاليات مهرجان الفحيص

22 الاعلامي- – احتضن منبر خالد منيزل في باحة المتحف الكنسي بمدينة الفحيص، أمس الاثنين، عددا من الأدباء والمثقفين الذين احيوا أمسية شعرية، ضمن فعاليات مهرجان الفحيص الأردن تاريخ وحضارة” في دورته الثلاثين.
وبدأ الامسية الشاعر المصري أحمد الشهاوي، بقصائده التي غلب عليها الطابع الصوفي وثقافة الإنشاد، بسبب نشأته في بيت أزهري، اذ ظهر ذلك جليا في ديوانه “كتاب الموت له”. والقى الشهاوي عدة قصائد لاقت استحسان الحضور منها “اختتام مفتوح ” و”باب واحد “و”منازل” و”هكذا قبري” و “احب ان ادفن وحدي “و “ركعتان للعشق “.

وشارك الشاعر والإعلامي سامح محجوب من مصر بعدد من قصائده من دواوينه “لا شيء يساوي مجاز الماء” و” امرأة مفخخة بالياسمين ينتظرها عاشق اعزل” و” يفسر الريح” و”حزن النهر” و”الحفر بيد واحدة”.
كما شاركت الشاعرة والاكاديمية الدكتورة مها العتوم بعدد من القصائد التي تندرج تحت شعر التفعيلة مثل “دوائر الطين” و “نصفها ليلك “و “اشبه احلامها”.
وألقى الشاعر راشد عيسى بعدة قصائد من دواوينه منها “حفيد الجن” و”في عينك عنواني “و “امرأة فوق حدود المعقول” وغيرها.
وبين مدير المهرجان ايمن سماوي ان اي مهرجان لا يمكن أن يكتمل دون الاستمتاع بوجود الشعراء والاستماع لما في جعبتهم من كلام عميق يحرك مشاعر المهتمين، مبينا أن القائمين على المهرجان حرصوا على مشاركة الشعراء والأدباء محليا ومن الدول الشقيقة لإبراز التنوع .
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى