ثقافة وفنون

ختام فعاليات برنامج معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي

22 الإعلامي- اختتمت في مركزي شباب البويضة وشابات الطيبة، اليوم الثلاثاء، فعاليات برنامج معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي، ضمن معسكرات مديرية شباب محافظة إربد لعام 2022.

وتضمنت الفعاليات محاضرات توعوية وأعمال تطوعية، وورشات عمل حول الحركة الكشفية ومبادئها ومراحلها و أهميتها، ودورها في صقل شخصية الشباب، والأهداف التربوية للكشافة، وأناشيد وألعاب كشفية ومسابقات ثقافية متنوعة.


ويهدف المعسكر إلى تعريف المشاركين بدور الحركة الكشفية في تنمية المجتمعات والوطن، وغرس حب العمل التطوعي لدى الشباب الأردني، وتجذير قيم العمل التطوعي ودعم وتبني الأعمال التطوعية الشبابية والمجتمعية الخلاقة والجديدة، والأفكار الإبداعية.

كما اختتمت في مركز شابات الوسطية التابع لمديرية شباب إربد فعاليات معسكر الأمن والشرطة المجتمعية، وذلك بحضور 25 مشاركة من أعضاء المركز.

وتضمنت فعاليات المعسكر العديد من الفعاليات منها الجلسات الحوارية حول السلامة المرورية، وتعزيز قيم الوعي والالتزام بالتعليمات المرورية لدى الشباب، وآليات الوقاية من العنف الأسري والحد منه، والتعريف بخدمات إدارة حماية الأسرة والأحداث، ومحاضرات توعوية حول آفة المخدرات والجهود المبذولة لمكافحتها، وتعزيز وتكاتف الجميع من أجل تحقيق السلامة المجتمعية.

وأكد مدير شباب محافظة إربد الدكتور حمزة العقيلي أن الهدف من إقامة معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022، هو زيادة مساحة التأثير الاجتماعي للشباب من خلال التمكين المعرفي والمهاري، وتعزيز اتجاهاتهم للمشاركة في الحياة السياسية، وتشجيع الشباب على الإبداع والابتكار للمساهمة الحقيقية في تقدم المجتمع وازدهاره، وتعزيز قيم المواطنة والهوية الأردنية لديهم، وتوفير فرصة التعبير عن الذات، واكتشاف وإبراز المواهب الشبابية والعمل على صقلها، ومساعدة الشباب على مسايرة روح العصر ومواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة.

وفي محافظة الكرك، انطلقت في مديرية الشباب وضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022 ” تحت عنوان “عطاء وانتماء” معسكر التماسك الاجتماعي في مركز شابات الطيبة للفئة العمرية من 12-14 عاما بمشاركة 25 شابة، بهدف تعزيز المهارات الشباب الحياتية، وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية.

وقالت رئيسة هيئة الإشراف ابتسام المحاميد، إن معسكرات التماسك الاجتماعي تساهم في إكساب الشباب واليافعين المهارات الحياتية وتعزيز التماسك الاجتماعي بينهم ونشر ثقافة التسامح وتقبّل الآخر من خلال تمارين وأنشطة تفاعلية.
وتحدثت المحاضرة آلاء البطوش عن مفهوم التماسك الاجتماعي وأهدافه وعناصره وانعكاسه على المجتمع وتضمنت الفعاليات تدريبات رياضيه لإضفاء جو من المرح للمشاركات.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى