ثقافة وفنون

متحف الأطفال يعلن عن بدء فعاليات مهرجان الأردن للعلوم والفنون غداً

22 الإعلامي-  أعلن متحف أطفال الأردن عن إطلاق فعاليات مهرجان الأردن للعلوم والفنون يوم غد الخميس وحتى 27 من الشهر الحالي في موقعه في حدائق الحسين، والتي تستهدف الأطفال من 4 إلى 12 عاما، من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة وورشات العمل والعروض العلمية والفنية والترفيهية.

ويهدف المهرجان بنسخته السادسة هذا العام، إلى تحفيز الأطفال لمزيد من المعرفة والبحث بأسلوب قائم على التفاعل والتجربة والاستكشاف، وحثهم على التفكير التحليلي والابتكار، وتعريفهم بمواضيع عديدة في العلوم والفنون والأدب والتكنولوجيا والموسيقى.


وأكدت مدير عام متحف أطفال الأردن سوسن الدلق، أهمية المهرجان الذي يستقبل سنويًا آلاف الأطفال وعائلاتهم لما يقدمه من محتوى تعلمي تفاعلي هادف، ينمي مهارات الأطفال المختلفة، ويعزز إقبالهم على التعلّم والمعرفة.

وتشمل فعاليات المهرجان 24 ورشة عمل تفاعلية وعروضا علمية وفنية على المسرح الخارجي للمتحف تتكرر جميعها على مدار أيام المهرجان الثلاثة، بمشاركة العديد من المؤسسات التعليمية في الأردن، حيث ستبدأ الفعاليات الساعة الثانية ظهرا وحتى الثامنة مساء.

ويمكن للزوار شراء تذاكر المهرجان من موقع المتحف داخل حدائق الحسين أو نقطة البيع في “سيتي مول”.
يذكر أن متحف أطفال الأردن هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله في عام 2007، ويضم أكثر من 185 معروضة تعليمية تفاعلية داخل قاعة معروضاته وساحته الخارجية.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى