ثقافة وفنون

اختتام فعاليات الأسبوع السادس والأخير من معرض الكتاب التفاعلي في إربد

22 الاعلامينظمت مديرية ثقافة إربد، في مركز إربد الثقافي، مساء أمس، فعاليات الأسبوع السادس والأخير من معرض الكتاب التفاعلي، الذي أطلقته وزارة الثقافة في جميع محافظات المملكة، ضمن فعاليات مهرجان صيف الأردن 2022، وسط حضور جماهيري مميز من الأدباء والمثقفين والمهتمين.
وخلال الحفل الذي أداره الشاعر جلال الدين سالم ألقى رئيس مبادرة “إربد تقرأ”، الأديب محمود العلاونة كلمة ترحيبية بالحضور، تلاها قراءات شعرية منوعة قدمها كل من الشاعر والباحث عاقل الخوالدة، والشاعرة أماني المبارك، والشاعر محمد الخالدي، يرافقهم عزف منفرد على آلة العود قدمه الفنان ثائر عزام، وعلى آلة الكمان الفنان جميل دخان.
كما اشتمل الحفل على قراءات قصصية قدمها القاص عزالدين عبد المهدي، وفقرة الحوار الثقافي قدمها رئيس مبادرة “إربد تقرأ”، محمود العلاونة بعنوان “إرتباط عدد المكتبات العامّة بنسب القراءة”، إضافة إلى عرض لمجموعة من الأفلام الوثائقية، وقراءة كتاب ومناقشته بعنوان “أسرار البيوت”، للأديب محمد الطعاني. كما أقيمت فقرات للأطفال خلال الأسبوع السادس للمعرض في مركز زها الثقافي/فرع إربد.
يشار إلى أن المعرض احتوى أكثر من(400) عنوان تتراوح أسعارها بين(35) قرشا لكتب الكبار، و(25) قرشا لكتب ومجلات الصغار، حيث غطت العناوين شتى أنواع المعارف كالأدب، التاريخ، السياسة، علم الاجتماع، الفلسفة، اللغات، التربية الوطنية وكتب الأطفال المنوعة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى