ثقافة وفنون

دعوة الفرق المسرحية الأردنية للمشاركة بمهرجان أيام قرطاج المسرحية

22 الإعلامي-  دعت إدارة المهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية في دورته الـ23 التي تلتئم بالفترة من 3 الى 10 كانون الاول المقبل، الفرق المسرحية الأردنية والجهات ذات العلاقة الى المشاركة بفعاليات المهرجان.

وأعلنت إدارة المهرجان، في بيان صحافي وزعته السفارة التونسية بعمان اليوم الأربعاء، ان المهرجان سيخصـص مسـابقة رسمية للعـروض الوطنية والعربيـة والإفريقية وينفتح على التجـارب المسرحية من دول الجنـوب والـعـالم.


وتم فتح باب الترشح للمشاركة ضمن أحد مساراته وهي المسابقة الرسمية والعـروض الموازيـة: تشــمل الهياكـل المسرحية المحترفـة، التـونسـية والعربية والإفريقية وتعبيرات مسرحية في المهجر: تشمل المسرحيين التونسيين والعرب والأفارقة في المهجر فيما تشمل العروض الدولية الهياكل المسرحية المحترفة غير العربية والإفريقية.

وعرضت لشروط المشاركة وهي أن يكـون العمـل المترشـح قـد تـم إنتاجـه بـعـد إغلاق بـاب الترشيحات للـدورة السابقة بعد السابع من كانون الاول 2021 وان تلتزم كافـة الفـرق التـي يقـع اختيارهـا للمشـاركة ضمن المسابقة الرسمية للمهرجـان بتقديم عرضين في نفس اليوم وفي نفس الفضاء الذي تقترحه إدارة المهرجان.

ويمكن لإدارة أيام قرطاج المسرحية برمجة أكثر من عرض للعمل المشارك ضمن العروض الدولية والعروض الموازية داخل الجمهورية التونسية خلال فترة المهرجان بعد التنسيق مع المنتج.

واشارت ادارة المهرجان الى ان الفرقـة المسرحية المشاركة تتكفل بنفقـات النقـل الـدولي وشـــحن مستلزمات وديكورات العرض في حين تتكفل إدارة المهرجان بالإقامـة الكاملة للممثلين والمخـرج و3 فنيين، والتنقلات الداخلية على ألا يتجــاوز العـدد الاجمالي 15 فــردا للفرقة المشـاركة من خارج تونس و لا يمكن برمجة أكثر من عمل لنفس المخرج ضمن برنامج الدورة.

ودعت الى التقدم للمشاركة عبر الرابط الالكتروني المهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية.

وبينت ان الملف المقدم يجب ان يتضمن تصميما للديكور وكافة المستلزمات الخاصة بالعرض إضافة الى شهادة تقديم العرض الأول وتسجيل سمعي بصري لكامل العرض بجودة عالية على محمل واحد.


وحددت إدارة المهرجان أوقات التقديم في موعد أقصاه 3 كانون الاول 2022، بحيث يتم ارفاق السيرة الذاتية للمؤلف والمخرج والممثلين والفنيين مرفقة بصورهم وصـور جـوازات السـفـر لفـريـق العمـل وأخرى فوتوغرافية.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى