ثقافة وفنون

الكاتب الكويتي ابراهيم المليفي يحاضر عن دور مجلة العربي بصياغة المشهد الثقافي

22 الاعلامي- – قال رئيس تحرير مجلة العربي الكويتية إبراهيم ألمليفي، إن المجلة خلقت منه مواطنًا عربيًا بشكل كبير، كونه ليس سهلا أن تصدر مجلة ثقافية دون التعرض لتوجيه معين.
وأضاف ألمليفي في ندوة “مجلة العربي ودورها في صياغة المشهد الثقافي العربي”، وأدارها مدير عام وكالة الأنباء الأردنية (بترا) الأسبق، الروائي رمضان ألرواشده، مساء اليوم الخميس على هامش فعاليات “معرض عمان الدولي للكتاب” في دورته ال 21 والتي تقام في المركز العالمي للمعارض- مكة مول، أن مجلة العربي استطاعت تحقيق وحدة عربية مشروعة ولو على صعيد ثقافي.

وتغنى ألمليفي بحقيقة أن كل كاتب وكل قارىء يعتبر أن “العربي” مجلته الخاصة التي تعبر عنه، وقال إن ملامح المجلة ملامح قومية عربية، كونها تقدم الوحدة الثقافية التي يرغب بها الجميع، وقال: ” نجت العربي من كل الفخاخ السياسية بسبب توجهها العروبي القومي الذي ينحاز إلى الوطن العربي بكافة مكوناته”.
وتطرق ألمليفي إلى مشكلة خوفه من الجيل الجديد الذي بدأ يتلقى علومه باللغات الأجنبية، متخليًا عن اللغة العربية، وقال: “معظم العرب أصبحوا يستعينوا بالأجهزة اللوحية بدلا من الكتابة بالأقلام، وهذه بشكل خطراً على مستقبل الثقافة العربية”.
ولفت ألمليفي إلى أن “العربي” ليست مجلة ربحية، بل تهدف إلى نشر وتعميم الثقافة على جميع الناس، ولهذا السبب تباع المجلة بأسعار زهيدة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى