ثقافة وفنون

أبو غزالة و زها الثقافي يبحثان برامج لتعزيز سوق العمل

22 الإعلامي-  بحث رئيس مجموعة طلال ابو غزالة العالمية الدكتور طلال أبو غزالة، ومديرة مراكز زها الثقافية رانيا صبيح، سبل التعاون في دعم الشباب، وتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل.

وبحسب بيان المجموعة اليوم الخميس، أكد الجانبان أهمية خدمة الشباب وتطوير مهاراتهم خاصة أبناء المجتمع المحلي والخريجين، من أبناء المناطق البعيدة عن مركز العاصمة من خلال إطلاق برنامج تدريبي مشترك يعنى بتطوير مهارات الشباب في المجالات التقنية والرقمية.


وقرر أبوغزالة تزويد مراكز زها المنتشرة في المملكة بشبكة إنترنت مجانية، كبادرة أولية في برنامج التعاون.

وأكد أهمية مراكز زها التي تتوافق أهدافها مع أهداف محطات طلال أبوغزاله للمعرفة في خدمة أبناء المحافظات، مشيرا إلى دعم المجموعة لهذه المراكز بأجهزة كمبيوتر حديثة من إنتاج شركة طلال أبوغزالة للتقنية، لاستبدال الأجهزة القديمة التي قدمتها المجموعة للمراكز سابقا، لتتمكن تلك المراكز من الاستمرار في تقديم خدماتها للمجتمع المحلي.

ودعا إلى التعاون في بناء القدرات من خلال البرنامج، مشيرا إلى أن إعداده سيكون من خلال فريقي عمل متخصصين من المجموعة والمراكز لاعتماده وفق دليل بناء القدرات وبالاعتماد على دراسات مجتمعية لحاجات المجتمع المحلي لوظائف ومدربين، كما سيتم تقديمه من قبل المجموعة بالمشاركة مع المراكز وفق مجالات التدريب المختارة.

من جانبها، قالت صبيح، إن مركز زها الثقافي متخصص في تقديم البرامج والنشاطات والخدمات التي تعمل على تحفيز الأطفال على التطور والابتكار، ويعمل على تنفيذ العديد من المشاريع التي تخدم الأطفال بشكل خاص والمجتمع بشكل عام من خلال مراكزها التي بلغت 24 مركزا منتشرة في مختلف محافظات المملكة.

وأشارت إلى أن المركز يسعى إلى تنفيذ العديد من المهام، كالاهتمام بتقديم خدمات ثقافية بالشكل الذي يتناسب مع المراحل العمرية المختلفة بهدف خلق جيل واعي مثقف، وتوفير بيئة مناسبة ومشجعة على الابتكار والاختراع من خلال برامج علمية تساعد على اكتشاف مهاراتهم وتطويرها.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى