ثقافة وفنون

شومان تنظم مهرجان زار كي.. فن وثقافة بمحافظة الزرقاء

22 الإعلامي- تنطلق في محافظة الزرقاء، غدا الثلاثاء، فعاليات مهرجان “زار كي.. فن وثقافة”، والذي تنظمه مكتبة عبد الحميد شومان/ فرع الزرقاء، بالتعاون مع بلدية الزرقاء الكبرى.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن مؤسسة عبدالحميد شومان، يهدف المهرجان الذي يستمر حتى الأول من تشرين الأول المقبل، إلى دعم وتعزيز الفعل الثقافي في محافظة الزرقاء، وفرد مساحات واسعة لتذوق الفن والثقافة، حيث تقام الفعاليات والأنشطة المختلفة ضمن أجواء ثقافية ممتعة وتتناسب مع مختلف الفئات العمرية (للكبار والصغار).


وتشتمل فعاليات المهرجان على حواريات ومحاضرات ثقافية وأنشطة موسيقية وفنية ومسابقات ثقافية وشطرنج وماراثون القراءة ودورات تدريبية حول النحت وتشكيل الخزف، ومبادئ وأساسيات التصوير الفوتوغرافي بالموبايل وكتابة السيرة الذاتية ودورة (3 printing)، وتعليم أساسيات الرسم وتعليم الدبكة وعروض الأفلام السينمائية، بالإضافة إلى أنشطة علمية وقراءات وأمسيات قصصية تنفذها مكتبة درب المعرفة.

وتقام ضمن اليوم الأول للمهرجان حوارية بعنوان: “الزرقاء.. نحو مدينة أفضل” يشارك فيها النائب محمد جميل الظهراوي، ورئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني، ويقدمها الدكتور ممدوح العبادي، في مقر مكتبة عبد الحميد شومان فرع الزرقاء، في تمام الساعة السادسة والنصف مساء.

كما ستقدم فرقة (درم جام) عرضا موسيقيا ضمن فعاليات إطلاق فعاليات المهرجان في تمام الساعة السادسة مساء.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى