ثقافة وفنون

رابطة كتاب إربد تحتفي بالشاعر محمود الشلبي

22 الاعلامي- نظمت رابطة الكتاب الأردنيين في قاعة الندوات التابعة لبلدية اربد، مساء أمس، ندوة تكريمية للشاعر الدكتور محمود الشلبي، تكريما للرواد الكبار والمنارات الإبداعية والأدبية التي أسهمت بإنشاء الحركة الثقافية الأردنية في القرن الماضي، وذلك وسط حضور ثقافي مميز.
وقدم الندوة وأدارها رئيس فرع الرابطة الشاعر أحمد شطناوي، وتحدث فيها أستاذ الأدب والنقد في الجامعة الهاشمية الأستاذ مصلح النجار، ومدير الدراسات والنشر في وزارة الثقافة الدكتور سالم الدهام، والباحث الأستاذ جعفر اللقطة، حيث قدموا سردا نقديا لمسيرة ونتاج الشلبي الشعري.
كما شارك عدد من العلماء والأكاديميين والمسؤولين في تقديم المنارة للشلبي وتحدثوا عن إصداراته من دواوين شعرية ومنها ديوان شعري بعنوان أحلام نافرة، أشجار لكل الفصول، عسقلان في الذاكرة، سلالم الدهشة وسماء أخرى.
وقرأ الدكتور الشلبي قراءات شعرية منوعة، حيث قرأ قصيدة مهداة إلى اربد العاصمة العربية للثقافة لعام 2022 وقصائد شعرية منوعة.
وفي نهاية الحفل قدم شطناوي دروعا تكريمية للمشاركين ومنارة الرابطة للدكتور الشلبي، وذلك تقديرا لإسهامه لمدة خمسة عقود من الزمن في رفد الساحة الثقافية الأردنية بنتاجه الشعري المميز.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى