ثقافة وفنون

زها الثقافي ينفذ سباق أركض مع زها 2 لدعم الأطفال ذوي الإعاقة ودمجهم بالمجتمع

22 الاعلامي

مندوبا عن سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، رعت عضو مجلس أمناء المجلس لمى جمجوم، اليوم الجمعة، فعاليات سباق “اركض مع زها 2” الذي ينظمه مركز زها الثقافي للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وللسنة الثانية على التوالي.
وتقوم فكرة السباق، الذي يأتي هذا العام تحت شعار “اسمع إشارتي لنركض معا” في الملعب الخماسي في حدائق الحسين، بهدف دمج الأطفال ذوي الإعاقة في المجتمع.
ويهدف السباق إلى دمج الأطفال ذوي الإعاقة مع الأصحاء في مختلف النشاطات بالإضافة إلى تقديم فقرات تفاعلية قدمها الإعلامي الرياضي هيثم البارودي وهي أكثر الطرق وأسرعها نحو تمكين ذوي الإعاقة وتعزز من وجودهم بالمجتمع وتزيد من انخراطهم الطبيعي بالحياة اليومية وترفع لديهم الروح المعنوية وتوفر وجوداً ومكانة لهم بين الآخرين.
يشار إلى أن مراكز زها الثقافية وعددها 24 مركزا تنتشر في مختلف محافظات المملكة وتقدم خدمات لنحو مليونا و600 ألف طفل وطفلة منهم 5170 من ذوي الإعاقة و24354 من الأطفال اللاجئين، يتلقون خدمات البرامج والنشاطات التي تقوم على تنمية التطوير الذاتي والابتكار وتوفير الاحتياجات والبيئة المناسبة لهم وتبني قدرات وإبداعات الأطفال وتنميتها وتطورها في المجالات الثقافية والرياضية.
ويشارك في تنظيم الفعالية كل من جمعية أركض عبر الأردن ونادي ترينرز، وبدعم من عدد من المؤسسات المحلية ذات العلاقة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى