ثقافة وفنون

المركز الوطني للإبداع يطلق برنامج أبدِع التدريبي

22 الإعلامي- اطلق المركز الوطني للإبداع بالتعاون مع المركز الوطني للبحث والتطوير، وهما تابعان للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، اليوم الاثنين، “برنامج أبدِع التدريبي”، وذلك انسجاماً مع أهدافهما الاستراتيجية بتمكين المبدعين والمبتكرين الأردنيين.


ويهدف البرنامج في دورته الأولى، إلى بناء ورفع قدرات المبدعين والرياديين والباحثين الأردنيين وتزويدهم بمهارات وأدوات جديدة تساعدهم على تطوير أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع تجارية ناجحة والارتقاء بأعمالهم وصولاً لأفضل الممارسات العالمية، وبما يتماشى لتحقيق الطموح الوطني نحو أردن أكثر ابتكاراً.

وأوضح المجلس في بيان، أن البرنامج سيقام وجاهياً في عمان خلال تشرين الثاني الحالي، وسيتم التركيز على التفكير التصميمي (Design Thinking) وآليات وأدوات تحويل الفكرة الى مشروع تجاري ناجح لايجاد جيل من الشباب الطموح القادر على إيجاد حلول للمشكلات المعاصرة لتعزيز الريادة في القطاعات المختلفة وإحلال ثقافة الابتكار.

وأشار البيان إلى أنه تم فتح باب التسجيل للأردنيين الذين تزيد أعمارهم على 18 عاماً سواءً كانوا فرقاً أو أفراداً والذين لديهم أفكار طموحة، وحتى تاريخ 13/11/2022 للتقدم والاستفادة من برنامج التدريب المجاني من خلال الرابط: https://bit.ly/Abde3P.


ولفت رئيس المركز الوطني للإبداع الدكتور حسام الخصاونة، إلى مواءمة البرنامج وأهداف المركز بنشر ثقافة الإبداع والريادة ودوره في تمكين المبدعين الأردنيين ورفع قدراتهم، مشيدا بتشاركية المراكز التابعة للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا من خلال التعاون مع المركز الوطني للبحث والتطوير، ما يعكس الدور الهام الذي يقوم به المجلس لخدمة منظومة البحث والتطوير والإبداع الأردنية.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى