ثقافة وفنون

اربد: حفل توقيع وإشهار رواية

22 الاعلامي– نظمت مبادرة اربد تقرأ بالتعاون مع جمعية عالم المعرفة بقاعة ملتقى الحقل الثقافي، مساء أمس، حفلا لتوقيع وإشهار رواية بعنوان “كنت أود أن أكون لطيفا”، للروائي الشاب فادي الصروع، وذلك ضمن فعاليات الموسم الثقافي لعام 2022.
وأشار الأديب محمد الطعاني خلال الحفل الذي أداره المهندس صفوان عثامنة، إلى أهمية دعم وتبني المواهب الأدبية الشابة لضخ دماء شبابية جديدة بالفعل الثقافي.
كما قدم الشاعر والناقد محمد العمري دراسة نقدية تحدث فيها عن مكنونات العمل الروائي والأطر العامة التي تناولها العمل، وقدم الأديب محمود علاونة قراءة إبداعية مستفيضة حول العمل تناول خلالها مجمل الفواصل والتقاطعات، لافتا إلى إشكاليات السرد والمنجز الابداعي في الرواية.
بدورها، تحدثت الشاعرة جينا صالح عن أهمية دعم القطاع الواعد من جيل الشباب المبدع، وضرورة تنمية مهاراتهم والعمل على تطوير منجزهم الثقافي.
كما تحدث الكاتب الصروع حول تجربته الروائية والظروف التي واجهها أثناء كتابة الرواية، مشيرا إلى أهمية الدعم الأسري الذي تلقاه لإنجاز هذا العمل.
وفي نهاية الأمسية وقع الكاتب الصروع نسخا من روايته ووزعها على الحضور من المثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي، كما تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين بفعاليات الأمسية.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى