ثقافة وفنون

فيلم كثيب في جزئه الثاني يستكمل تصويره في الأردن

22 الإعلامي- أعلنت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، اليوم الأحد، أن الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار “كثيب”، من إنتاج شركتي “ليجنداري بيكتشرز” و”وارنر براذرس بيكتشرز”، أكمل تصوير مشاهد معينة في وادي رم ووادي عربة، بالإضافة إلى مناطق جديدة أخرى في الجنوب الشرقي للصحراء الأردنية من أجل ضمان استمرارية المشاهد في فيلم “كثيب: الجزء الثاني” المُرتقب بشدة.


ووفقا لبيان صحفي صادر عن الهيئة اليوم، استفاد فيلم المغامرة الملحمية من دعم الهيئة الملكية الأردنية للأفلام للمشاهد التي صُوَرت في الأردن، وتم تقديم خدمات الإنتاج من شركة زمان، كما تلقى الفيلم دعما إضافيا من عدة شركاء في الإنتاج.

وقال مدير عام الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، مهند البكري، في البيان إن عودة فيلم “كثيب” إلى الأردن هو دليل أن المملكة وجهة تصوير فريدة من نوعها، وتتوفر على طاقم محلي موهوب يجعل كل شيء ممكناً، مبينا أنه إلى جانب المواقع والطاقم، تقدم الهيئة خدمات شاملة ومجموعة حوافز.

ويتتبع الفيلم في جزئه الثاني الرحلة الأسطورية لـ”بول أتريدس” لدى اتحاده مع “تشاني” و”فريمان” في رحلة الانتقام من المتآمرين الذين دمروا عائلته، في مواجهة للاختيار بين حبّ حياته ومصير الكون المحسوم، يتعيّن عليه أن يمنع حلول مستقبل مرعب لا يمكن لأحد سواه توقعه.


و”كثيب: الجزء الثاني” من إخراج وكتابة دينيس فيلنوف، ويضم طاقم الممثلين؛ تيموثي تشالامي وزندايا وريبيكا فيرغسون وجوش برولين وفلورنس بوغ وأوستن بتلر وكريستوفر والكن وستيفن ماكينلي هندرسون وديف باوتيستا وليا سيدو وستيلان سكارسغارد وشارلوت رامبلينغ وخافيير بارديم.

والفيلم من إنتاج ماري بارنت ودينيس فيلنوف وكال بويتر وتانيا لابوانت وباتريك ماكورميك، بينما المنتجون التنفيذيون هم جوش غرود وهربرت و. غاينز وبريان هربرت وبايرون ميريت وكيم هربرت وتوماس تل وجون سبايهتس وريتشارد روبنشتاين وجون هاريسون، مع كيفن أندرسون كمستشار إبداعي.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى