ثقافة وفنون

وزيرة الثقافة تزور جمعية بيت الورد بالعقبة

22 الاعلامي– زارت وزيرة الثقافة هيفاء النجار اليوم الجمعة، جمعية بيت الورد التراثي في مدينة العقبة.
وأطلعت النجار بحضور النائب تمام الرياطي، ومفوض السياحة في سلطة العقبة الاقتصادية حمزة الحاج حسن، ومفوض الشباب رمزي الكباريتي، على مرافق البيت الذي يشتمل على مشغولات يدوية وحرفية ومطرزات ومنسوجات تعبر عن المشهد التراثي والفني والثقافي للمدينة التي تشكل نافذة الأردن على العالم.
وأكدت الوزيرة النجار، أهمية تطوير الصناعات الثقافية ودور الهيئات بتطوير هذه الصناعة، مشيدة بإدارة بيت الورد الذي تأسس عام 2021 وأهمية دور السياحة الثقافية بالنسبة لمدينة العقبة التي تمتاز بتاريخها الذي يشكل جزءًا من السردية الوطنية.
ودعت إلى توثيق ذلك التاريخ من خلال التدوين البصري الذي ينتجه فنانوها ومبدعوها وضرورة التسريع في إجراءات إنشاء المركز الثقافي.
من جانبها، ألقت النائب الرياطي الضوء على مكانة العقبة السياحية والثقافية، فيما عرضت رئيسة جمعية بيت الورد رانيا النسعه الضوء على مشغولات البيت وسبل التسويق ودعم المنتج المحلي..
يشار إلى أن الوزيرة النجار، كانت رعت أمس فعالية افتتاح جناح إصدارات وزارة الثقافة ومعرض الوثائق الأردنية الذي نظمته المكتبة الوطنية في سفينة لوغوس هوب، وهي أكبر مكتبة عائمة تجوب موانئ العالم.
كما رعت حفل توقيع كتاب مسارات للفنان الفوتوغرافي عبد الرحيم العرجان الذي يدون فيه كتابة وتصويرا ارتحالاته في عدد من المدن والقرى والمواقع الأردنية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى