ثقافة وفنون
أخر الأخبار

قاسم حداد يسير بقصائده نحو الجمال في منتدى شومان

22 الاعلامي

احتفى منتدى شومان الثقافي، مساء أمس الاثنين، بتجربة الشاعر البحريني قاسم حداد، في أمسية شعرية، حملت عنوان: “قاسم حداد في شومان.. الجمال أولاً”، ألقى فيها حداد مجموعة من قصائده التي أهداها إلى أهالي فلسطين وقطاع غزة.
وخلال الأمسية التي حضرها حشد من المثقفين ومتذوقي الشعر والأدب، أهدى حداد قصيدته “الوردة الرصاصية” إلى أهالي قطاع غزة تحديداً، ومنها: “في البدء كانت جنة الرؤيا/ أرى فيما أرى /تبكي صنوبرة على صحن المدينة والخيام تجل ل الرؤيا/ أرى طرقا ستأخذني إلى طرق ستأخذني إلى طرق وبحرا/ كالمدى/فيما أرى”.
وحلق حداد في سماء الإبداع، ملقياً قصائده التي ابكى فيها ألم الناس الموتى والشهداء والأطفال المشردين والنساء المعذبات، متحدياً الألم الذي يشعر به، عند كل حرب وعند كل حالة موت، فكانت قصائده تحكي عن الفراق والحياة الناقصة والعذابات التي تتجدد منذ أكثر من 76 عاما.
ونوع حداد في قراءته ما بين القديم البعيد وشعره المشهور، ومن القصائد التي قرأها: “رأيت يدين”، و”هودجها يميل”، و”قل لهذا”، و”سود القلوب”، و”الجنوب”، و”هل كنت مجنوناً؟”. وختم حداد الأمسية التي أدارتها الزميلة جمانة مصطفى، بقراءة قصيدة “قل هو الحب”.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى