ثقافة وفنون
أخر الأخبار

حفل اشهار كتاب قرية الطيبة في الكرك بين الزمان والمكان للكاتب البطوش في المكتبة الوطنية

22 الاعلامي – استضافت المكتبة الوطنية مساء أمس الثلاثاء 11/6/2024 الكاتب محمد رجا البطوش لحفل اشهار كتابه قرية الطيبة في الكرك (خنزيرة سابقاً) بين الزمان والمكان وشارك في الحديث عن الكتاب الأستاذ الدكتور خالد الكركي ، الأستاذ الدكتور علي محافظة والدكتور بكر خازر المجالي وبحضور مدير عام المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال العياصرة وعدد من المهتمين والمثقفين وأدار الحفل الأستاذ محمد السواعير.
قال د. الكركي ان في الكتاب توثيق جيد للمراجع والمصادر ، بالإضافة إلى ملحق للصور في غاية الأهمية فالكتاب غني بالصور ومنها لزيارات الأسرة الهاشمية للطيبة كما هو غني بالأخبار عن حركة المجتمع و صور أخرى للآباء والأجداد والشهداء تضفي على الكتاب روحاً عابقة بالشهامة والجندية الباسلة .
وبين ان في الكتاب بحث مضن عن الحالة الزراعية وعيون الماء والأشجار المثمرة ويعزز كتابه بالحديث المنسوب الى الرحالة الفرنسي (انطون جوسان) وهي معلومات ورحلات تقود إلى أوائل القرن العشرين، فالكتاب يحوي الكثير من الدلالات الممتعة .
وأشاد د. محافظة بالكتاب والكاتب وبجهوده البالغة والمميزة من بحث وتوثيق والرجوع للمصادر التاريخية .
من جهته قال البطوش انه بذل جهداً كبيراً في البحث والتأريخ في المراجع المختصة للوصول لكل ما هو صحيح ووثق ذلك بدقة ليكون مرجعاً عن القرية وساكنيها قبيلة البطوش وحاول تأكيد المعلومات من أكثر من مصدر لتكون دقيقة لكل قارىء وباحث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى