رياضة

شباب الحسين يستضيف الكرمل

يحتدم الصراع اليوم الاربعاء على لقب دوري الكرة الطائرة لاندية الدرجة الممتازة، عبر مواجهتين تشهدهما قاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب، تجمعان: فريق وادي موسى مع نظيره العودة عند الخامسة مساءً، وفريق شباب الحسين مع ضيفه الكرمل عند السابعة مساءً.
واحتفظ دي لاسال والنصر امس بصدارة ترتيب فرق بطولة السيدات، دي لاسال فاز على شباب بشرى 3-0 في المباراة التي جرت بقصر الرياضة، والنصر فاز بنفس النتيجة على البتراء في ختام مباريات الجولة السادسة من المرحلة الاولى التي جرت بقاعة مدينة الامير محمد.

شباب الحسين – الكرمل
تبادل الفريقان الفوز، الكرمل فاز في لقاء المرحلة الاولى 3-2، وشباب الحسين فاز في لقاء الجولة الاولى من المربع الذهبي 3-1، لكن على قائمة الترتيب يتصدر شباب الحسين برصيد (29) نقطة، بينما الكرمل رابعاً برصيد (24) نقطة.
يسعى شباب الحسين لتحقيق الفوز كي يطمئن إذ لم يضمن تواجده في دور تحديد الاول والثاني الذي يشتمل على ثلاثة لقاءات، ويخوض الفريق الذي يمتاز بقوة هجومه وتنوعه بتشكيلة تضم: موزع الكرات ياسر مجاهد، الضاربين خالد ابومشرف، حسن ابومشرف، احمد العمري، اياد ماضي، مهند جروان، محمود النقيب (اسامه مرعي)، والمدافع الحر احمد صقر (محمد جروان).
ويتطلع الكرمل لتأكيد تفوقه على شباب الحسين وتحسين فرصته بالتواجد في النهائي، وان كانت الاضعف بين الفرق الاربع، ويتميز الفريق بهجومه المتزامن مع عمليات التمويه وتضم تشكيلته: موزع الكرات فارس الكردي، الضاربين عباده فخري وسليمان الصقر ومحمد بخيت وخالد عدنان ومحمد صالح (مصطفى مهداوي)، والمدافع الحر محمد نور.
وادي موسى – العودة
ينظر الفريقان الى المباراة بأهمية كبيرة، فنتيجتها ستًحدد المسار الذي سيسلكه كل منهما، فوز وادي موسى برصيد (29) نقطة بأي نتيجة يضمن له التواجد في النهائي، وفوز العوده برصيد (26) نقطة وحصوله على نقاط المباراة كاملة، يجعل الفريقين يتساويان برصيد (29) نقطة، بينما حصوله على نقطتين منها يُبقي على أماله قائمة.
وادي موسى فاز مرتين على العوده، 3-0 في المرحلة الاولى، و3-1 في الجولة الرابعة للمربع الذهبي، ويمتاز بهجومه بالكرات العالية، وتضم تشكيلته: موزع الكرات يعقوب القهوجي، الضاربين علي مطلق، اسلام دراغمه، امين السطري، جمال غنايم، وائل رداد، والمدافع الحر بشار المحارمه، ويغيب محمد دقماق للاصابة.
ويدفع العودة بكامل قواه من أجل الفوز كي يمضي قُدماً نحو النهائي، وتضم تشكيلته: موزع الكرات ابراهيم الرفاعي، الضاربين احمد العوامله، احمد النجار، يحيى شحاده، محمد ملكاوي، عبدالله سنان، والليبرو فادي خريس (لؤي المدني).
دي لاسال (3) شباب بشرى (0)
لم يجد فريق دي لاسال صعوبة في اجتياز شباب بشرى بنتيجة 3-0، ليحافظ على الصدارة برصيد (15) نقطة، بينما بقي رصيد الخاسر (4) نقاط.
فرض دي لاسال تفوقه الكامل على مجريات المباراة، واستقبل الكرة الاولى كما ينبغي، لتهاجم من طرفي الشبكة عبرالكرات التي ترفعها تالا فحماوي كلاً من: آية شنك ويارا البشتاوي ورهف ابو ليل وزينة الطاهر وجيانا العطار، مع قيام المدافع الحر تمارا ابو غربية بالتغطية خلفهن.
وفي الجانب الآخر، سعى شباب بشرى الذي ضمت تشكيلته: راما غيث وفاتن حمايده وفيروز الزيري وذكرى فريحات وهلا السموعي وعنود الديري وتقى الديري لمبادلة منافسه بالضرب للكرات، لكن محدودية قدراته لم تسعفه على ذلك.
الحكام: راضي بني ملحم وقصي الحراسيس واحمد صياح وديانا كعوش وسالم عباس، والمراقب الفني باسل شباب.
النصر (3) البتراء (0)
عاد النصر من الزرقاء بفوز سهل حققه على مُضيفه 3-0، بعد ان نوع من ايقاع طلعاته الهجومية التي كانت تتم على امتداد واجهة الشبكة، وغطى ملعبه بشكل مناسب لمنع سقوط الكرات فيه، رافعاً رصيده الى (15) نقطة، وضمت تشكيلته: موزعة الكرات رغد حيمور، الضاربات رهف حيمور ورند حيمور وميسره حسونه وتمارا الحسنات وملاك التعمري، والمدافع الحر تسنيم داوود.
وعانى البتراء من الضعف في هجومه وحوائط صده، وضمت تشكيلته: موزعة الكرات اسراء مبيضين، الضاربات سيرين مصطفى واسيل ابوالعسل ولين مصطفى وسيرين مصطفى وميار بشير.
الحكام: امجد المساعفه ومحمد ماجد وعبدالمجيد الجزازي واحمد النمران واحمد الخوالده، والمراقب الفني محمد الزيودي.
بطولة الاولى
حققت فرق ديرعلا وعابل والتعاون الفوز الليلة قبل الماضية في مباريات الجولة الاولى من بطولة الدرجة الاولى التي يُشارك فيها (11) فريقاً.
ديرعلا فاز على المحطة 3-0، الاشواط 25-16 و25-10 و25-15 في مباراة جرت بقاعة قصر الرياضة ضمن المجموعة الثانية، وضمن نفس المجموعة فازعابل على النقع 3-0، الاشواط 25-23 و25-22 و25-22 في مباراة جرت بقاعة الطفيلة، والتعاون فاز على الطوال الجنوبي 3-0، الاشواط 25-22 و25-18 و27-25 في مباراة جرت بقصر الرياضة ضمن المجموعة الثالثة.

الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى