رياضة

مشاركة رياضية بمناسبة يوم المعاق العالمي

شاركت اللجنة البارالمبية الأردنية في اليوم الرياضي المفتوح، الذي أقامته كلية العلوم الرياضية بالجامعة الأردنية، بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة “اليونسكو” ومؤسسة زها للتدريب والتنمية المستدامة، بمناسبة يوم المعاق العالمي.
ووفقا لبيان اللجنة الذي يهدف اليوم الرياضي لتعريف الطلاب على الرياضات البارالمبية من خلال دمجهم مع لاعبين من ذوي الإعاقة ومشاركتهم بألعاب كرة الهدف وتنس الطاولة وكرة السلة على الكراسي المتحركة.
وبحسب البيان حضر اليوم الرياضي المفتوح، رئيس اللجنة البارالمبية الدكتور حسين أبو الرز، والامين العام مها البرغوثي والدكتور عامر الشعار، ومدير النشاط الرياضي جاسر نويران ومدير مجمع الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين داوود شحادة، وعميد كلية علوم الرياضة الدكتور وليد الرحالة و الدكتور حران الرحامنة وعدد من الكادر التدريسي في الكلية.
وأكد أبو الرز في كلمة له خلال اليوم الرياضي، أن تعريف طلبة العلوم الرياضية بالرياضات البارالمبية يعد نواة للتعريف بالألعاب البارالمبية وقوانينها.
وقالت الأمين العام مها البرغوثي إن دمج طلبة العلوم الرياضية مع اللاعبين البارالمبيين وممارسة عدد من الألعاب البارالمبية معهم، يعد حدثا كبيرا وهاما للتعريف بالرياضات البارالمبية.
من جهته قال الرحاحلة، إن ذلك يعد تجربة ناجحة لدمج الطلبة مع اللاعبين البارالمبيين، مؤكدا أن الكلية ستسعى في المستقبل لتنظيم نشاطات مماثلة لأهميتها في التعريف على الرياضات البارالمبية.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى