رياضة

سباق ألترا ماراثون البحر الميت في 25 آذار

22الاعلامي-

تحت رعاية سمو الأمير فراس بن رعد، تنطلق في 25 من آذار المقبل فعاليات أكوافينا ألترا ماراثون البحر الميت في نسخته الـ 26، بحسب الجمعية الأردنية للماراثونات.
وقالت الجمعية في بيان صحفي اليوم الأحد، إن هذا السباق يقام تحت شعار “اركض في أخفض بقعة في العالم”والذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى برعاية اكوافينا الراعي الرئيسي للحدث.
ويعد أكوافينا ألترا ماراثون البحر الميت حدثاً رياضياً مهماً على المستويين المحلي والدولي، ويأتي تأكيداً على استمرار نهج الجمعية الأردنية للماراثونات في رفع الوعي المجتمعي بأهمية الرياضة واتباع نظام حياة صحية أفضل، بالإضافة للدور السياحي الذي يحققه هذا الحدث في استقطاب السياحة الرياضية والدينية نظرا لموقع الفعالية في منطقة البحر الميت.
وأكد سمو الأمير فراس بن رعد أهمية مسيرة الجمعية الأردنية للماراثونات وسعيها الدؤوب في الوصول إلى فئات المجتمع المختلفة وتشجيعها لتبني أسلوب حياة صحي وفاعل.
ولفت إلى أهمية الماراثونات الدولية، التي تنظمها الجمعية ودورها في تعزيز مكانة الأردن على خارطة الأحداث الرياضية العالمية والترويج له رياضياً وسياحياً.
كما أعرب رئيس لجنة أمانة عمان يوسف الشواربة عن تقديره لمساعي الجمعية الأردنية للماراثونات في تنمية المجتمع المحلي وخدمة أفراده ودعم المشاريع الخيرية، مشيدا بالفعاليات الرياضية التي تنظمها الجمعية والتي تحظى بإقبال محلي وعالمي متزايد.
وأكد استمرارية الشراكة بين أمانة عمان الكبرى والجمعية لمزيد من التقدم والنهوض معاً بالمجتمع، لافتا إلى أن مثل هذه الشراكة تترجم قيم الأمانة الرامية إلى التعاون والتواصل مع المؤسسات المختلفة لإنجاح مشاريع ومبادرات تطويرية مشتركة. بدورها، شكرت المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات لينا الكرد رعاية سمو الأمير فراس بن رعد ودعمه المتواصل للجمعية وحضوره المستمر في فعالياتها، وشكرت أمانة عمان على دورها في تعزيز التعاون لتنظيم وإنجاح الأنشطة المشتركة، مثمنة رعاية شركة أكوافينا ألترا ماراثون البحر الميت وبرامج الجمعية القادمة بالإضافة إلى ماراثون عمان ونصف ماراثون البحر الأحمر وكونها أيضا ستكون المياه الرسمية لهذا العام لكافة النشاطات التي ستنظمها الجمعية.
كما شكرت كافة الجهات الرسمية والأمنية، منوهة إلى أهمية دور الاتحاد الأردني لألعاب القوى في دعم أنشطتها الرياضية بالإضافة للدور الهام للجهات الإعلامية والداعمة الأخرى.
وينقسم السباق لثلاث فئات إلى جانب سباق الأطفال هي: سباق 50 كم الترا ماراثون (فردي / تتابع)، سباق 21 كم نصف ماراثون، سباق 10 كم.
فيما يشهد يوم الثلاثاء الأول من نيسان المقبل، السباق الخاص بالأطفال والذي سيقام في حدائق الحسين في ساحة مهرجان صيف عمان.
وتم فتح التسجيل للماراثون على الموقع الإلكتروني للجمعية: runjordan.com ، ويمتد حتى يوم 24 آذار، ويمكن التسجيل على موقع الجمعية على الإنترنت أو من خلال مكتب الجمعية في الشميساني، وسينطلق الألترا ماراثون من الساحة المقابلة لفندق كراون بلازا البحر الميت.
المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى