رياضة

منتخب السيدات يفوز بذهبية الفرق في بطولة الجودو العربية

22 الاعلامي-

فاز المنتخب الوطني للسيدات، بميدالية الذهبية للفرق ضمن منافسات البطولة العربية للجودو التي أقيمت مساء أمس الجمعة في قاعة الأرينا بجامعة عمان الأهلية.


وتفوق منتخب السيدات على نظيره القطري، الذي نال الميدالية الفضية، ما رفع رصيد الأردن من الميداليات في مختلف المنافسات إلى 27 ميدالية ملونة، منها 6 ذهب، و12 فضة، و9 برونز، في مختلف الفئات ولكلا الجنسين.
فيما حل منتخب الوطني للرجال في المركز الخامس مكرر ضمن منافسات بطولة الفرق التي نال فيها منتخب الإمارات الميدالية الذهبية، والبحرين الميدالية الفضية، وسوريا والمغرب الميدالية البرونزية (مكرر).

وتنطلق في صالة الأمير راشد بمدينة الحسين للشباب، في الساعة العاشرة من صباح غد الأحد، منافسات الكاتا في البطولة، التي يشارك فيها أبرز اللاعبين العرب.


وتستعد الأندية والمراكز وعددها 15 للمشاركة في بطولة الأندية العربية التي ستقام اعتبارا من صباح الاثنين وهي: الشرطة وهران والصاعد للرياضات القتالية (الجزائر)، الصيد ومؤسسة الاسكندرية (مصر)، نادي الجيش (العراق)، الشباب الرياضي والكويت (الكويت)، مركز ناشئين الفرسان (ليبيا)، نادي مركز بونين الرياضي (فلسطين)، نادي بردى دمشق (سوريا)، نادي الفجيرة للفنون القتالية ونادي النصر الرياضي بدبي (الإمارات)، شرارة لحج ونادي الشرطة ونادي نمر الرياضي (اليمن).


أما بطولة الأندية لفئتي الناشئين والناشئات فتشهد مشاركة 7 أندية أردنية، هي: العارضة الرياضي، مركز الاتحاد، مركز النسيم الرياضي، مركز الهاشمية الرياضي، مركز صقور البتراء، نادي الشعلة الرياضي، ونادي بصيرا الرياضي.


وتستمر فعاليات البطولة حتى يوم الأربعاء المقبل وتشهد مشاركة 315 لاعبا ولاعبة يمثلون 16 دولة هي إلى جانب الأردن: الإمارات، جيبوتي، البحرين، السعودية، الجزائر، العراق، الكويت، ليبيا، المغرب، فلسطين، قطر، سوريا، مصر، اليمن ولبنان. وأشاد عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد العربي للجودو،- رئيس الوفد الإماراتي محمد جاسم سجواني، بنجاح الأردن في تنظيم منافسات البطولة وتحقيقها مكاسب كبيرة لرياضة الجودو العربية. وقال سجواني في حديثه للجنة الإعلامية إن البطولة شهدت نجاحا متميزا وتنظيما مثاليا، وهذا ليس بجديد على الأردن الذي عودنا على تحقيق ذلك في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى”.

وأضاف أن الاتحاد الأردني للجودو بذل جهودا كبيرة خلال استضافة البطولة وقدم جميع التسهيلات للوفود العربية المشاركة من لاعبين وإداريين ومدربين وحكام ما أسهم في نيل رضا واستحسان جميع الوفود المشاركة.


(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى