رياضة

الأردن يحصد ذهبية وفضية ببطولة آسيا وأوقيانوسيا لرفع الأثقال

22 الإعلامي- فاز لاعب المنتخب الوطني البارالمبي لرفع الأثقال عبد الكريم خطاب، اليوم الأحد، بالميدالية الذهبية ضمن منافسات وزن تحت 89 كيلوغراما، في بطولة آسيا وأوقيانوسيا المقامة في مدينة بييونجتايك الكورية.
وتمكن خطاب صاحب ذهبيتي بارالمبيك طوكيو 2020 وبطولة العالم 2021 من رفع 241 كيلوغراما، علما بأنه صاحب الرقم القياسي العالمي في وزنه حينما تمكن من رفع 250 كيلوغراما في بطولة العالم 2021.
وفي منافسات السيدات حققت أسماء عيسى، فضية وزن تحت 79 كيلوغراما بعدما تمكنت من رفع 126 كيلوغراما خلف اللاعبة الصينية دور هان مياويو التي نالت الذهبية بعد أن رفعت 132 كيلوغراما.
وعن المشاركة الأردنية أكد رئيس الوفد أحمد حياصات، أنها مثمرة بعد أن فاز 6 لاعبين من أصل 7 بميداليات ملونة، إذ توج عمر قرادة بذهبية وزن تحت 49 كيلوغراما، ومعتز الجنيدي برونزية وزن تحت 97 كيلوغراما، وثروة الحجاج بميدالية وزن تحت 86 كيلوغراما، وجميل الشبلي بفضية وزن +107 كيلوغرامات.
وبين حياصات أن محمد الشنطي الوحيد الذي لم يصعد على منصات التتويج حصل على المركز الرابع وهذا المركز يعد إنجازا للاعب ناشئ يتنافس مع لاعبين أصحاب خبرة طويلة.
وأشاد حياصات بالعمل الكبير الذي يقوم به المدير الفني لمنتخب رفع الأثقال البارالمبي المدرب الوطني عيسى بني هلال، ومعاونه أحمد أبو الرب، مؤكدا أنهما يستحقان الإشادة والتقدير.
من جانبها أكدت الأمين العام للجنة البارالمبية الأردنية مها البرغوثي، أن أبطال رفع الأثقال كانوا عند حسن الظن وقدموا الأداء المأمول منهم، مشيرة إلى أن اللجنة البارالمبية تسعى دائما لإنجاح المشاركات الأردنية في مختلف البطولات.
وأشادت البرغوثي بالمدرب عيسى بني هلال ومعاونه أحمد أبو الرب، لمساهمتهما بشكل كبير في صقل مواهب أبطال المنتخب ومنحهم الخبرة الكافية لمواصلة الصعود على منصات التتويج.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى