رياضة

منتخب الشباب يشارك في بطولة كأس العرب بالسعودية

22 الإعلامي- غادر المنتخب الوطني لكرة القدم تحت سن 20، اليوم الاثنين، إلى السعودية، للمشاركة في بطولة كأس العرب، التي تقام خلال الفترة من 20 تموز الحالي حتى 6 آب المقبل في مدينة أبها.
وأنهى المنتخب تدريباته في العاصمة عمان بقيادة المدرب إسلام الذيابات، حيث ارتكزت التمارين خلال الأيام الماضية على الجوانب البدنية والفنية بغياب عدد من اللاعبين لالتزامهم مع فرقهم بالمشاركة في مباريات الدوري الأردني للمحترفين.
وتضم قائمة المنتخب للبطولة 23 لاعبا: محمود المحارمة، مراد الفالوجي، عبد الرحمن محمد، إبراهيم نوفل، يوسف حسان، أحمد أيمن، عاصم أبو التين، صهيب القاضي، علاء دية، محمد رائد، عمر العصاد، محمد أبو هزيم، هاشم المبيضين، سيف الدين درويش، قصي المنصوري، معاذ العليمات، خلدون صبرة، علي العزايزة، بكر كلبونة، زكريا وليد، زيد الأصفر، أمين الشناينة، إلى جانب اللاعب أوس أبو هضيب الذي حل بديلا لأدهم الرفاعي، بعد تعذر التحاق الأخير مع الوفد بسبب التزامه بتقديم امتحانات الثانوية العامة.
ويشارك المنتخب بمنافسات البطولة لحساب المجموعة الثانية، إلى جانب الإمارات واليمن، فيما تضم “الأولى” السعودية، موريتانيا، العراق، و”الثالثة” الجزائر، لبنان، وليبيا.
وجاءت منتخبات مصر، عمان، الصومال في المجموعة الرابعة، وضمت “الخامسة” تونس، البحرين، جيبوتي، فيما تنافس فرق المغرب، السودان، فلسطين ضمن “السادسة”.
ويستهل المنتخب مشواره في دور المجموعات بلقاء الإمارات عند التاسعة مساء الأربعاء 20 الحالي على ملعب نادي ضمك، واليمن عند الخامسة عصر السبت 23، على ستاد مدينة الأمير سلطان.
وبحسب نظام البطولة، تم تقسيم الفرق على 6 مجموعات، بحيث يقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل بطل كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني إلى الدور ربع النهائي من البطولة.
يذكر أن قرعة التصفيات الآسيوية، أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة، إلى جانب الصين تايبيه، سوريا، تركمانستان، وجزر شمال ماريانا، وتقام منافساتها بالأردن خلال الفترة من 10 حتى 18 أيلول المقبل.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى