رياضة

اتحاد الكرة يتخذ قرارات تخفيفية على الأندية

22 الإعلامي-اتخذت الهيئة التنفيذية في اتحاد كرة القدم، سلسلة قرارات تعنى بمنع التسجيل المحلي، إلى جانب تعديل اللائحة التأديبية، وذلك انطلاقاً من حرص الاتحاد على تخفيف الأعباء المترتبة على الأندية، والحفاظ على الأولويات الرئيسة للاتحاد، والمتمثلة بحماية حقوق أركان المنظومة، وتشديد الرقابة على شغب الجماهير بجميع أشكاله.
وراعت القرارات، تخفيف القيود المفروضة على منع التسجيل المحلي للأندية، دون المساس بحقوق أركان المنظومة ومستحقاتها المالية، كما فرضت في الوقت ذاته المزيد من الإجراءات التفصيلية المتعلقة بالمادة (88) من اللائحة التأديبية المختصة بعقوبات شغب الجماهير.
وفصلت الإجراءات بين عقوبات الهتافات المسيئة، ومظاهر الشغب الأشد بإلقاء أية مواد كالزجاجات، أو الحجارة أو الهتافات العنصرية، وما يتبع ذلك من عقوبات مالية وانضباطية تتضمن نقل المباريات أو إقامتها دون جمهور.
وتالياً القرارات وفق ما نشره الموقع الرسمي لاتحاد الكرة:- رفع منع التسجيل المحلي عن النادي شريطة سداد ما لا تقل نسبته عن 75 بالمئة من قيمة كل قضية أصدرت فيها اللجنة التأديبية قرارا بمنع النادي من تسجيل اللاعبين، بالإضافة إلى تسديد قيمة جميع القضايا التي ترتب عليها منع النادي من التسجيل لفترة التسجيل الأولى للموسم 2022 (إن وجدت)، مع التأكيد على أن منع التسجيل سيطبق بشكل تلقائي في فترة التسجيل الرئيسة الأولى للموسم المقبل في حال عدم سداد النادي لكامل قيمة القضايا المحلية التي منعته من التسجيل.

تعديل نص المادة 88 من اللائحة التأديبية ليصبح النص الجديد وفق التالي:‌أ. في حالة قيام جمهور النادي بإطلاق الهتافات الجماعية والتي تتضمن السب أو الشتم أو الإساءة بأي شكل من الأشكال بخلاف ما ورد في المادة (31) من هذه اللائحة على أي من المذكورين في المادة (4) قبل أو أثناء أو بعد المباراة يجري إيقاع العقوبات التالية بحق النادي:1. في المرة الأولى يغرم النادي مبلغ 400 دينار.

  1. في المرة الثانية يغرم النادي مبلغ 500 دينار.
  2. في المرة الثالثة يغرم النادي مبلغ 600 دينار.
  3. في المرة الرابعة يغرم النادي مبلغ 700 دينار.
  4. في المرة الخامسة يغرم النادي مبلغ 800 دينار.
  5. في المرة السادسة يغرم النادي مبلغ 900 دينار.
  6. في المرة السابعة يغرم النادي مبلغ 1000 دينار.
  7. في المرة الثامنة وما يليها للجنة فرض أي من العقوبات الواردة في المادة 8 من هذه اللائحة.
    ‌ب. في حالة قيام جمهور النادي بإلقاء أية مواد كالزجاجات، أو الحجارة، أو خلافه داخل الملعب، أو خارجه قبل أو أثناء أو بعد المباراة يجري إيقاع العقوبات التالية بحق النادي:1. في المرة الأولى يغرم النادي مبلغ 500 دينار.
  8. في المرة الثانية يغرم النادي مبلغ 600 دينار.
  9. في المرة الثالثة يغرم النادي مبلغ 700 دينار.
  10. في المرة الرابعة وما يليها للجنة فرض أي من العقوبات الواردة في المادة 8 من هذه اللائحة.
    (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى