رياضة

قطر تستقبل المونديال بأطول مسار للدراجات بالعالم وفعاليات غير مسبوقة

22 الاعلامي- تبذل قطر استعدادات متواصلة لاستقبال أكبر حدث رياضي في العالم المتمثل ببطولة كأس العالم 2022 التي ستنطلق صافرة بدايتها في 20 تشرين الثاني المقبل.
وأعلنت قطر اليوم السبت، في هذا السياق عن تحضيرات وفعاليات عديدة ستقام بالتزامن مع فترة البطولة بمختلف مناطق البلاد وخاصة على طول كورنيش الدوحة، وفي جميع مناطق الملاعب التي ستستضيف المباريات.

ومن ضمن هذه الاستعدادات، خصصت قطر لهواة ركوب الدراجات مسارا خاصا بطول 33 كم، ويعتبر الأطول في العالم.
وأصدرت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، دليلا إرشاديا شاملا يحتوي على تفاصيل أماكن وأوقات الفعاليات التي ستصاحب بطولة كأس العالم.
وجاء الدليل تحت عنوان “مبارياتك، وفعالياتك واحتفالاتك وإقامتك كلها في قطر، من يعيش أجواء البطولة كاملة هنا ليس كمن يسمع عنها”.
وقالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، إن فعاليات البطولة ستصاحبها أجواء من الحماسة والتشويق، وتجارب استثنائية، وعالم من التجارب المبهرة، بمشاركة نجوم عالميين، وعروض عالمية كبرى.
وشمل الدليل العديد من الأرقام الإحصائية المتنوعة منها تخصيص 12 موقعا أثريا وقلعة تراثية ستكون متاحة لزوار قطر في البطولة لزيارتها، بجانب 23 متحفا، إلى جانب نحو 3 آلاف مطعم، و30 مركزا للتسوق.
وأكدت اللجنة العليا للمشاريع والإرث أن العالم سيشهد تجربة بطولة بطابع عربي ولمسة قطرية، حيث أن الأجواء والاحتفالات الكروية لن تقتصر على الملاعب فحسب، بل ستعم البلاد في كل مكان، حيث تنتظر وجهات ترفيهية وفعاليات ثقافية متنوعة في كل مكان من مهرجان فيفا للمشجعين في معظم حدائق الدوحة.
وسيتم نشر شاشات ضخمة في جميع مناطق قطر لبث المباريات بشكلٍ مباشر.
وستكون منطقة الكورنيش عبارة عن كرنفالات على امتداد واجهة الدوحة البحرية البالغ طولها 6 كم وهي عبارة عن عروض فنية، وحفلات موسيقية، وفنون، وثقافة، وقصص ساحرة، وسيكون الدخول لهذه الفعاليات مجانيا للجميع.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى