رياضة

كأس العالم قطر 2022.. ميسي ينتظر “رقم تاريخى” على حساب مارادونا ورونالدو

22 الاعلامي

ينتظر النجم الأرجنتين ليونيل ميسي الانفراد برقم تاريخي خلال قيادته التانجو أمام بولندا اليوم الأربعاء،في ختام الجولة الأخيرة بدور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022، حيث ينتظر أن يصبح أكثر لاعب مشاركة في نهائيات كأس العالم بقميص بلاده متفوقاً على الراحل دييجو أرماندو ماردونا الذي توقفت سلسلة مشاركاته عند 21 مباراة فقط.

موعد مباراة بولندا ضد الأرجنتين

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كافة أنحاء العالم في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء صوب ملعب “استاد 974” لمتابعة المباراة المرتقبة، التي ستجمع منتخبي بولندا ضد الأرجنتين ضمن الجولة الثالثة والختامية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر، وتستمر حتى 18 ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً يمثلون القارات الست.

كما يأمل ليونيل ميسي في تجاوز أرقام رونالدو التهديفية في كأس العالم حيث يظل الصراع بينهما قائم لمن يحرز أكثر خلال النسخة الحالية من المونديال.
كان ليونيل ميسي عادل أرقام أهداف الأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا الذى سجل 8 أهداف فى كأس العالم، خلال مشاركة كل منهما فى كأس العالم بـ21 مباراة، وفقا لما جاء فى شبكة “أوبتا” للإحصائيات.

بولندا ضد الأرجنتين
وحقق ليونيل ميسى، مهاجم منتخب الأرجنتين، العديد من الأرقام خلال مباراة منتخب بلاده أمام المكسيك، فى المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب “لوسيل”، ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة كأس العالم 2022 .

وسجل ميسى هدف الأرجنتين الأول من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، وصنع الهدف الثانى للشاب إنزو فيرنانديز لينعش آمال الأرجنتين فى التأهل للدور المقبل.

وأنعش المنتخب الأرجنتينى آماله في التأهل لدور الـ16، بعد أن حقق أول 3 نقاط في المركز الثاني خلف بولندا المتصدر برصيد 4 نقاط، فيما يحتل المنتخب السعودي المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتذيل المكسيك المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة.

ونستعرض 6 أرقام حققها ميسى فى النسخة الحالية من كأس العالم:

1-أول لاعب في تاريخ كأس العالم يصنع في 5 نسخ متتالية
2-أصغر لاعب (18 عامًا و357 يومًا) وأكبر لاعب (35 عامًا و155 يومًا) يسجل ويصنع في مباراة واحدة في كأس العالم منذ بداية بطولة عام 1966.

3- أول لاعب أرجنتيني يسجل هدفا ويصنع آخر في مباراتين في كأس العالم منذ 1966

4- عادل أهداف الأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا الذى سجل 8 أهداف فى كأس العالم5-عادل أهداف البرتغالى كريستيانو رونالدو البالغ 8 أهداف

6-أكثر لاعب أرجنتينى مشاركة فى كأس العالم بـ21 مباراة معادلا رقم مارادونا


  • اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى