رياضة

انتهاء دوري لعبة الكريكيت بفوز فريق الجالية الباكستانية

22الإعلامي- انتهت مساء اليوم الجمعة، بطولة دوري لُعبة الكريكيت بفوز فريق الجالية الباكستانية على فريق الجالية السيرلانكية، بحضور العين ناصر جودة وسفراء دول باكستان والمكسيك وبنما، وممثلين عن سفارات الهند والبحرين وبنغلادش وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة وبريطانيا وسيرلانكا، والنائب أحمد عشا والداعم للبطولة ياسر أبو شيخة.


وبدأ دوري لعبة الكريكت قبل شهرين بتنظيم اللجنة الأردنية التأسيسية للعبة بالتعاون مع السفارة الباكستانية، حيث شارك بالدوري 12 فريقا يمثلون الجاليات الباكستانية والسيرلانكية والهندية والبنغلادشية، إضافة إلى الفريق الأردني، تم تصفية الفرق إلى ثمانية فرق ثم إلى أربعة ثم إلى فريقين لعبا بالنهائي .

وقال رئيس اللجنة التأسيسية لاتحاد لُعبة الكريكيت بالأردن الدكتور وضاح الكيلاني، إن لعبة الكريكيت المشهورة في دول آسيا وبريطانيا، يوجد ما يقارب نصف مليون شخص داخل الأردن يتابعونها خصوصا من أبناء الجاليات الآسيوية إضافة إلى أردنيين، ويتطلعون إلى تنظيم دوريات بهذه اللعبة لتكون متنفسا لهم .

وأضاف أن اللجنة بصدد تأسيس اتحاد أردني بلعبة الكريكيت، مشيرا إلى أنه وفي حال تأسيس هذه الاتحاد سيتم إنشاء الملاعب الخاصة بها وتنظيم البطولات المحلية والعربية خصوصا أن لدى الدول العربية اتحادات بهذه اللعبة.

ويشار إلى أن الكريكيت هي بالأصل لعبة انجليزية انتشرت في آسيا بعد الاستعمار، وهي رياضة جماعية يشارك فيها فريقان مكون كل منهما من أحد عشر لاعبا، تضرب فيها كرة بحجم قبضة اليد من قبل لاعب يدعى رامي الكرة، أما اللاعب الخصم فيدعى رجل المضرب، ويحاول صد الكرة باستخدام مضرب شبيه بالمجذاف، ويتركز الانتباه أساسا حول علامتين تشكلان الأهداف تدعيان “ويكيت”، وهما مجموعة من ثلاث عصي متصلة يحاول رامي الكرة.


(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى