رياضة

اختتام فعاليات البرنامج الرياضي لتطوير الكرة النسوية

22 الاعلامي– اختتمت في مقر اتحاد كرة القدم، أمس الاثنين، فعاليات البرنامج الرياضي لتطوير الكرة النسوية، ودعم وتمكين المرأة، التي امتدت لخمسة أيام في مختلف محافظات المملكة، بتنظيم السفارة الأميركية في الأردن، وبالتعاون مع الاتحاد الأردني لكرة القدم واللجنة الأولمبية الأردنية.
وشهدت فعاليات اليوم الأخير من البرنامج، عدداً من المحاضرات وورشات العمل النوعية، قدمتها أخصائية الصحة النفسية والأداء الرياضي ليسا بونتا سومي، بحضور كادر ولاعبات المنتخب الوطني النسوي تحت سن17، فيما استعرضت كارلي ريتشاردز محاور “التغذية الرياضية”.
واشتمل البرنامج الذي بدأت فعالياته يوم 2 آذار الحالي، على محاضرات نظرية وتطبيقات عملية، وورش عمل تفاعلية ودورات تدريبية مشتركة مع لاعبات كرة القدم، بإشراف وفد من خمسة رياضيين ومدربين أميركيين مختصين في الطب الرياضي وعلم النفس الرياضي والقيادة.
وهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات وإمكانات المدربين والكوادر الأردنية المشرفة على المنتخبات النسوية، وزيادة وعي وخبرات اللاعبات في مجال القوة والتكيف والتعامل مع الإصابات الرياضية وعلم النفس الرياضي، فضلاً عن تسليط الضوء على دور الرياضة في الصحة العقلية والبدنية.
وتأتي مشاركة الاتحاد في فعاليات البرنامج الرياضي، على ضوء أهمية محاور البرنامج، الذي يتماشى في أهدافه، مع رؤية الاتحاد تجاه تطوير كرة القدم النسوية وتوثيق مساعي تطوير الكوادر الفنية والإدارية والطبية، للمنتخبات النسوية، إلى جانب تمكين المرأة وتوسيع قاعدة ممارسة كرة القدم بين الإناث في مختلف محافظات المملكة.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى