عربي دولي

تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيد ومصابون واعتداءات للمستوطنين

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد طفل وأصيب عدة مواطنين خلال اقتحامات وقمع فعاليات مناهضة للاستيطان ومساندة للأسرى، فيما أقدم مستوطنون على قطع أشجار زيتون جنوب نابلس، ومهاجمة مواطنين ومنازل قرب الخليل.
شهيد ومصابون خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات
استشهد الطفل محمد دعدس (15 عاما)، وهو من سكان مخيم عسكر الجديد بنابلس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في قرية دير الحطب شرق نابلس.
وأصيب شاب بالرصاص الحي في يده، خلال مواجهات أعقبت اقتحام قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة البيرة، ومداهمة محال تجارية للاستيلاء على تسجيلات الكاميرات، بزعم تعرض مستوطنة “بساغوت” المقامة على أراضي جبل الطويل لإطلاق نار.
كما أصيب خمسة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أحدهم في عينه، و55 بحالات اختناق، فيما اعتقل متضامنان، خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس.
وفي قرية بيت دجن شرق المحافظة، أصيب 6 مواطنين بالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، في أعقاب قمع مسيرة مناهضة للاستيطان.
وعلى المدخل الشمالي لمدينة الخليل، اندلعت مواجهات عقب مهاجمة قوات الاحتلال لمسيرة دعم وإسناد للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال رفضاً للاعتقال الإداري.
ودارت أيضاً مواجهات مع الاحتلال، في حي بئر أيوب ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، تمكن خلالها الشبان من إحراق كاميرات مراقبة للاحتلال، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى