عربي دولي

تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيد وإصابات واعتقالات واعتداءات للمستوطنين

واصلت قوات الاحتلال والمستوطنون اليوم الأحد، اعتداءاتهم بحق ابناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم.
شهيد في القدس المحتلة
في محافظة القدس، استشهد المواطن فادي أبو شخيدم (42 عاما) من مخيم شعفاط في القدس المحتلة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب باب السلسلة، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.
وفرضت قوات الاحتلال إغلاقا تاما في محيط باب السلسلة، في حين أعادت فتح أبواب المسجد الأقصى المبارك، والبلدة القديمة.
وكانت شرطة الاحتلال قد استنفرت قواتها في البلدة القديمة، وأغلقت باب العامود، ونصبت الحواجز العسكرية وأعاقت تنقل المواطنين ومنعتهم من التوجه إلى الأقصى، كما قامت بتوفير الحماية للمستوطنين الذين كانوا يقتحمون الأقصى في تلك الأثناء، وأخرجتهم من باحات الحرم من جهة باب المغاربة.
اعتقال 12 مواطنا من الضفة
اعتقلت قوات الاحتلال 3 من أقرباء الشهيد فادي أبو شخيدم بعد أن اقتحمت منزله في مخيم شعفاط في القدس. وهم : ابنة الشهيد آية، وشقيقه شادي، وابن شقيقه أحمد، كما سلمت شقيقه وسام، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مركز تحقيق “المسكوبية”.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا لم تعرف هويته، أثناء تواجده قرب مدرسة الرشيدية قرب باب الساهرة، والمرابطة ماجدة الهنيني من باحات المسجد الأقصى، واستدعت عددًا من طالبات الدروس الشرعية في المسجد للتحقيق.
في بلدة العيسوية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة أشقاء بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح، وهم: بلال وسلطان ومحمد رباح أبو الحمص، بعد أن داهمت منزلهم في العيسوية، وفتشته وعبثت بمحتوياته، واحتجزت شقيقهم الرابع خضر لعدة ساعات، قبل ان تطلق سراحه.
وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة أسرى محررين من مدينة الخليل، وهم: بلال أبو حسين، وطارق عاشور، ومحمد زكريا السلايمة، بعد أن داهمت منازلهم في المنطقة الجنوبية من المدينة وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.
وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الشاب محمد السلامين (28 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه في حي الشرفة بمدينة البيرة.
ومن محافظة طوباس، اعتقلت الشرطة الاسرائيلية، الشاب علاء بني عودة من بلدة طمون، أثناء تواجده في مدينة يافا بادعاء تنفيذه عملية طعن.

وفا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى