عربي دولي

إصابات بمواجهات مع الاحتلال واعتقالات ومصادرة اراض في الضفة

أصيب طفلان فلسطينيان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، مخيم العروب شمال الخليل جنوب الضفة الغربية.
وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، في بيان، إن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة طفلين نقلا إلى المستشفى، إضافة إلى العشرات بالاختناق.
وتستفز قوات الاحتلال المواطنين الفلسطينيين بتواجدها الدائم على مدخل المخيم، وتوقف مركباتهم وتفتشها ما يعيق حركة تنقلهم من وإلى المخيم.
من جهته، اشار نادي الاسير الفلسطيني، الى أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم، 15 مواطنا فلسطينيا، خلال اقتحامها لمناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، وسط اطلاق كثيف للنيران في مدن الخليل وأريحا وبيت لحم ونابلس وجنين وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة. كما سلمت سلطات الاحتلال اخطارات بالاستيلاء على 11 دونما من أراضي قرية شوفة، جنوب شرق مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة. وأوضح أمين سر حركة “فتح” في شوفة مراد دروبي، أن هذه الإخطارات تعد استمرارا لعمليات الاستيلاء المتواصلة على أراضي القرية لصالح توسيع مستوطنة “أفني حيفتس” المقامة على اراضي المواطنين في المنطقة، في الوقت الذي تتواصل فيه أعمال التجريف والبناء في الأراضي التي تم الاستيلاء عليها سابقا، لصالح توسيع المستوطنة المذكورة. يذكر ان سلطات الاحتلال كانت قد استولت في تموز من العام الماضي على 3 دونمات ونصف من موقع “البرة” في القرية، فيما أعلنت عام 2019 عن مخطط تفصيلي جديد يحمل الرقم (ت/158)، والمتضمن إقامة منطقة صناعية استيطانية على ما مساحته 788 دونما من أراضي قريتي جبارة وشوفة.

بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى