عربي دولي

الجامعة العربية تنوي تنظيم مؤتمر لإثراء النقاش بأهمية الاقتصاد الرقمي

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية عن نيتها تنظيم مؤتمر عربي بمشاركة المنظمات والدول والقطاع الخاص حول الرقمنة لإثراء النقاش وإذكاء الوعي العربي حول أهمية الاقتصاد الرقمي بصفته اقتصاد المستقبل.
ودعت الجامعة العربية، بحسب بيان، إلى الاستفادة من محتوى الرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي، لاسيما وأنها مدرجة ضمن الملف الاقتصادي للقمة العربية المقرر عقدها في الجزائر.
جاء ذلك خلال افتتاح الأمين العام المساعد والمفوض العام السفير حسام زكي، لمشاركة جامعة الدول العربية في إكسبو 2020 دبي/ المنتدى العربي للاقتصاد الرقمي، الذي تنظمه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي.
واشار مصدر مسؤول الى ان المفوض العام أشار الى حرص الجامعة بأن تكون الفعاليات التي تنظمها متسقة مع محاور المعرض الثلاثة وهي الابتكار والشباب والمرأة، موضحا أنه تم اختيار موضوع الاقتصاد الرقمي لارتباطه الوثيق بهذه المحاور، بالإضافة الى جهود جامعة الدول العربية في مجال التحول الرقمي.
يذكر أن المنتدى جزء من سلسلة من الفعاليات الهادفة إلى تعزيز مكانة الاقتصاد الرقمي في المنطقة العربية، وتناول في جلساته موضوعات الأجندة الرقمية العربية وتجارب الدول العربية في مجال التحول الرقمي، والتجارة الإلكترونية والتعليم الإلكتروني والأمن السيبراني.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى