عربي دولي

روسيا: الإتصالات مع الولايات المتحدة الأميركية محدودة

22الاعلامي-

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، عن عدم وجود مفاوضات بين روسيا والولايات المتحدة الاميركية، مبينة أن الاتصالات بين الطرفين محدودة.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، :”لا توجد الآن عملية مفاوضات نشطة بين روسيا والولايات المتحدة، والاتصالات محدودة بين الطرفين”.
وأضافت زاخاروفا : “موسكو انسحبت من مجلس أوروبا، بسبب أفعال الدول الأوروبية والمجلس، لقد حدوا من الحقوق الروسية، نحن ندفع المستحقات ونحرم من حقوقنا”.
وعلى الصعيد ذاته، نفت الرئاسة الروسية، اليوم، أن تكون روسيا اقتربت عبر المفاوضات من توقيع اتفاق مع أوكرانيا، مؤكدة أن العمل للوصول إلى اتفاق ما زال مستمرًا عبر المفاوضات بين الطرفين.
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، خلال مؤتمر صحفي:” لم تقترب المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا لغاية اللحظة من الوصول إلى اتفاق، العمل ما زال جاريا على ذلك”.
وأضاف بيسكوف:” إن روسيا لا يمكنها أن تتفق مع قرار محكمة العدل الدولية الداعي لإيقاف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا ولن تأخذه بعين الاعتبار في العملية العسكرية”.

المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى