عربي دولي

الصين: ارتفاعات غير مسبوقة بإصابات كورونا منذ شباط 2020

22 الإعلامي-
أعلنت الصين اليوم الأحد، عن تسجيل 13146 إصابة بفيروس كورونا، في أعلى نسبة منذ ذروة الموجة الأولى قبل أكثر من عامين، حيث انتشر المتحور أوميكرون الشديد العدوى في اكثر من 12 مقاطعة صينية.


وقالت لجنة الصحة الوطنية في بيان اليوم، انه تم تسجيل 13146 إصابة بفيروس كورونا، وهناك 1455 مريضا ظهرت عليهم أعراض، و11691 حالة بلا أعراض، ولم يتم الإبلاغ عن وفيات جديدة جراء الفيروس. وفرض حجر منذ يوم السبت على نحو 25 مليون شخص في مدينة شنغهاي الصينية، ما يناهز جميع سكّانها،اذ أصبحت العاصمة الاقتصادية للصين في الأيام الأخيرة بؤرة وبائية حيث يتفشى المتحور أوميكرون بسرعة. وفي الوقت الذي تعتبر فيه الأرقام منخفضة مقارنة بالعديد من الدول الأخرى، إلا أنها تبقى مرتفعة بالنسبة إلى الصين، حيث تطبق السلطات استراتيجية صفر إصابات بكوفيد، الهادفة إلى منع ظهور إصابات جديدة.

وتشمل هذه السياسة الكثير من الاجراءات، بينها العزل، وإصدار عدد قليل من التأشيرات، والحجر الصحي الطويل لدى الوصول إلى الأراضي الصينية، أو حتى تتبع التحركات عبر تطبيقات الهاتف المحمول.

وبلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 154738 حالة، حتى يوم السبت، بما فيها الحالات المحلية والوافدة.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى