عربي دولي

الاحتلال يمنع مسيرة الأعلام من الوصول لباب العامود والمسجد الأقصى يتعرض للاقتحام لليوم الرابع

منعت الشرطة الإسرائيلية مسيرة الأعلام التي نظمتها قوى يمينية يهودية متطرفة اليوم الأربعاء من الوصول إلى باب العامود في البلدة القديمة بالقدس المحتلة خشية تفجّر الأوضاع، وفي حين تعرض المسجد الأقصى للاقتحام لليوم الرابع، أعلن الجيش الإسرائيلي إغلاقا عاما للضفة الغربية وقطاع غزة.
فقد قالت مراسلة الجزيرة جيفارا البديري إن شرطة الاحتلال نصبت حواجز أمنية على مسافة كيلومترات من قلب القدس الغربية إلى باب العامود؛ مما حال دون وصول المسيرة إلى المكان المحدد سلفا، مشيرة إلى أن عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير -الذي يعد أحد أبرز المشاركين في المسيرة- لا يزال يصر على الوصول إلى باب العامود.
وتابعت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أكد أنه لم يسمح للمسيرة بالوصول إلى باب العامود لأن ذلك يفجّر الأوضاع، موضحة أن قرار بينيت حوّل تحرك القوى اليمينية اليهودية من مسيرة إلى مظاهرة.
وأشارت مراسلة الجزيرة إلى أنه بالتزامن مع تحرك مسيرة الأعلام من ساحة بلدية الاحتلال في القدس الغربية، كان هناك حشد كبير من الفلسطينيين يتأهب لاحتمال وصول المتطرفين الإسرائيليين، وكان هناك أيضا انتشار كبير لقوات الاحتلال في المنطقة.
المصدر : الجزيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى