عربي دولي

إطلاق مبادرة لنقل المعرفة الرقمية لكبار المواطنين في دبي

أطلقت هيئة تنمية المجتمع في دبي، بالتعاون مع شركة «دو»، مبادرة لنقل المعرفة الرقمية لكبار المواطنين الأعضاء في نادي «ذخر»، والتي تشمل مجموعة من التدريبات على استخدام الأجهزة والتطبيقات الذكية وأبرز التطبيقات الحكومية والخدمية التي تساعدهم على الوصول إلى احتياجاتهم.
وستبدأ المبادرة، التي ستغطي أعضاء النادي كافة، بمرحلة أولى لمدة ثلاثة أشهر يتم فيها استطلاع آراء كبار المواطنين لمعرفة أولوياتهم وموائمة محتوى التدريبات بما يتناسب مع ذلك.
جاء ذلك خلال فعالية أقيمت في مركز البرشاء المجتمعي التابع للهيئة، بحضور مديرها العام أحمد جلفار، والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» فهد الحساوي.
وخلال الفعالية، وزعت «دو» أجهزة لوحية ذكية على كبار المواطنين، استعداداً لتهيئتهم لدخول العالم الرقمي على أن يتم تحديد مواعيد الدروس بشكل أسبوعي بعد شهر رمضان المبارك.
ورحب جلفار بهذه الخطوة، مؤكداً أن مساهمات الشركات الكبرى الرائدة في الدولة بدعم المبادرات والبرامج المجتمعية يعد أحد أبرز عوامل نجاح خطط التنمية الاجتماعية، لافتاً إلى أن العمل المجتمعي وسعادة أفراد المجتمع كانت وستظل جزءاً لا يتجزأ ولا يمكن إغفاله من منظومة التطور الحضاري لأي مجتمع.
من جانبه، قال فهد الحساوي «يشكل شهر رمضان المبارك مناسبة مثالية لجميع فئات وأفراد المجتمع للتأمل والتفكر وتعزيز مستوى المشاركة المجتمعية ويشكل تعاوننا هذا العام مع هيئة تنمية المجتمع في دبي تجسيداً لإحدى الركائز الأساسية للاستدامة لعلامتنا التجارية والمتمثلة في تحسين جودة الحياة الرقمية وتعزيز المعرفة الرقمية بين أفراد المجتمع».
وأضاف «تسهم جهودنا المشتركة مع الهيئة لرعاية كبار المواطنين وتحسين جودة حياتهم اليومية بالاعتماد على الحلول والتقنيات الرقمية ليس فقط في تعزيز استقلاليتهم، بل أيضاً في إثراء تجاربهم الرقمية الشاملة لتصبح أكثر سلاسةً ويُسراً ونتوجه بالشكر والتقدير لهيئة تنمية المجتمع على ثقتها بنا، ونتطلع إلى الإيجابيات التي سيوفرها هذا التعاون لفئة كبار المواطنين في المستقبل القريب».
المصدر : رؤية الاماراتية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى