عربي دولي

السفارة الإماراتية تشرف على تنفيذ مشاريع كفالات لـ 5 آلاف يتيم

أشرفت سفارة دولة الإمارات في عمّان على تنفيذ مشاريع كفالات الأيتام لنحو 5 آلاف يتيم، وطرود غذائية وكسوة عيد، لنحو ألفي مستحق، مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي على الأسر المتعففة في العديد من المناطق واللاجئين السوريين وفي المخيمات العشوائية، بحضور عدد من المسؤولين ورؤساء الجمعيات وممثلي السفارة.
وشارك رئيس قسم الخدمات المساندة بالسفارة، خالد النعيمي، جانباً من عملية تسليم هذه المساعدات إلى المستحقين، بمنطقة أبو نصير شمالي عمّان.
وأكد النعيمي، في كلمة له، على رسالة دولة الإمارات الإنسانية والأخلاقية التي تنتهجها في مجال تنفيذ المشاريع الرمضانية والدعم الخارجي، وذلك بهدف تعزيز التعاون والتكافل الاجتماعي وتمكين الفئات المستحقة.
وعبّر النعيمي عن حرص سفارة دولة الإمارات في عمّان وبشكل دائم على رعاية المبادرات والبرامج والمشاريع الخيرية، ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة وبما يعكس العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة، كذلك تخفيف الأعباء المعيشية للعديد من الأسر واللاجئين والأيتام، بهدف تمكينها، وإدخال الفرح والسرور إلى نفوسها.
يذكر بأن سفارة دولة الإمارات في عمّان، نفذت على مدار شهر رمضان الفضيل، المشاريع والمبادرات الإنسانية والخيرية والبرامج الرمضانية، سواءً: توزيع السلال الغذائية والقسائم الشرائية وإفطار صائم وزكاة فطر وكسوة عيد المقدمة من المؤسسات والجمعيات الخيرية في دولة الإمارات، منها: الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، ومؤسسة أحمد بن زايد آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية والإنسانية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في الأردن وبالتعاون مع الجمعيات الخيرية.
المصدر : (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى